لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رابطة تجار السيارات تعلن نهاية زمن التقسيط

12 فبراير 2024
.

كتب. محمود أمين|

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن عمليات بيع السيارات الجديدة بالتقسيط من خلال التمويلات البنكية تكاد تكون معدومة في الوقت الحالي.

وأضاف أبو المجد في تصريحات لموقع "شيفت.EG" أن البيع بالتقسيط كان يمثل نسبة 60-70% من حجم مبيعات سوق السيارات، وانخفضت هذه النسبة بشكل كبير لتتراوح بين 20-30% في الوقت الراهن.

وأوضح أن السبب وراء هذا التراجع الكبير الذي تجاوز 50% تقريبًا، إلى الارتفاع الكبير في أسعار السيارات الجديدة، التي أصبحت لا تتناسب مع الدخول الأساسية للأفراد.

وأكد أن أن الغالبية العظمى من المقبلين على شراء سيارة بالسوق المصري أصبحت رواتبهم لا تتناسب مع اشتراطات البنوك، فأرخص سيارة جديدة بمصر لا تقل عن 650 ألف جنيه وقسطها الشهري يتخطى رواتب الآلاف من المواطنين.

وأردف أن الشروط أصبحت لا تنطبق على أغلب العملاء في الوقت الحالي بسبب نسب الدخول الثابتة التي لا تتناسب مع حجم زيادات الأسعار بالسيارات الجديدة.

ولفت أبو المجد إلى أن عمليات بيع السيارات الجديدة في الوقت الحالي تتم عن طريق الدفع "الكاش"، قائلًا: "النهاردة اللي معاه فلوس العربية بس هوه اللي بيشتري".

وشهد السوق في عام 2023 ركودًا حادًا بالمبيعات، إذ بلغ إجمالي المبيعات بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات السيارات "أميك" (ملاكي - أتوبيسات - شاحنات) 90.359 وحدة مقابل 184.771 وحدة على أساس سنوي بانخفاض بنسبة 51%.

وكان قطاع الركوب "الملاكي" الذي يعد قاطرة السوق المصري، من بين الأكثر تضررًا حيث بلغ معدل الفاقد على أساس سنوي 48% بعدما توقفت عند 69.175 سيارة مقارنة بـ133.857 في العام ما قبل الماضي.

اقرأ أيضًا:

فتحة السقف في سيارتك كيف تحافظ عليها وتعتني بها

تويوتا كورولا 2024 بعد الزيادة.. كانت بكام وبقت بكام

زيادة حتى 280 ألف جنيه بأسعار سيارات إم جي في مصر

12 فبراير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان