لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تجار السيارات: الصيني سبب تصدر تراخيص السيارات الفارهة بمصر

11 فبراير 2024
.

كتب. محمود أمين|

علق أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، على تصدر علامة مرسيدس تراخيص السيارات الجديدة بمصر خلال الشهرين الماضيين.

وقال أبو المجد في تصريح لـ"شيفت.EG" إن حركة البيع في قطاع السيارات الفارهة لم تتأثر بالأوضاع الاقتصادية مقارنة بقطاع السيارات المتوسطة والرخيصة.

وأضاف أن المستهلكين في قطاع السيارات الفاخرة يستطيعون التكيف مع الأسعار بعد الزيادات بعكس الطبقات الأخرى الأقل دخلًا والتي خرج معظمهم من القدرة الشرائية.

وأوضح أن تصدر علامة مرسيدس التجارية لقوائم تراخيص الملاكي في الشهرين الماضيين، لا يرجع إلى نمو مضطرد بمبيعاتها ولكن بسبب تراجع العلامات الأخرى التي كانت سابقًا الأكثر مبيعًا بالأسواق.

وأردف أن عاملًا آخر قد يكون ساهم في تصدر مرسيدس، ألا وهو الارتفاعات الكبيرة أسعار سيارات العلامات المتوسطة الكورية والأوروبية الاقتصادية وحتى بعض العلامات الصينية بالسوق.

وأشار رئيس رابطة تجار السيارات، إلى أن أسعار السيارات التي كانت سابقًا تصنف اقتصادية ومتوسطة تباع بأسعار تقارب السيارات الفاخرة، فيجد العميل أن الفرق ليس كبيرًا فيتجه لشراء السيارة الفارهة.

كانت البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات بالتعاون مع مؤسسة الأهرام، كشفت عن حجم تراخيص السيارات الجديدة خلال شهر يناير 2024، واحتلت علامة مرسيدس المركز لأول من حيث الترتيب العام لعدد المركبات الجديدة المرخصة والمؤمن عليها إجباريا، حيث بلغت 1209 سيارة.

وبحسب المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات، اعتلت علامة مرسيدس الترتيب للشهر الثاني على التوالي، بعد أن وصلت سياراتها المرخصة خلال ديسمبر 2023 إلى 913 سيارة جديدة.

اقرأ أيضًا:

فتحة السقف في سيارتك كيف تحافظ عليها وتعتني بها

تويوتا كورولا 2024 بعد الزيادة.. كانت بكام وبقت بكام

زيادة حتى 280 ألف جنيه بأسعار سيارات إم جي في مصر

11 فبراير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان