لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد تساقط الثلوج.. هل تحتاج السيارات بمصر لإطارات شتوية؟!

02 فبراير 2024
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

تشهد مصر هذه الأيام موجة من الطقس السيئ وتساقط غزير للأمطار، ووصل إلى تساقط للثلوج في عدد من المدن منها الإسكندرية ومناطق بالقاهرة الكبرى، لكن الأسوأ كانت العاصفة الثلجية التي ضربت سانت كاترين بجنوب سيناء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية إن آخر صور التقطتها الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكون السحب المنخفضة الممطرة والرعدية على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا.

الأجواء الشتوية في مصر لا تتطلب بشكل عام إطارات خاصة للسيارات، نظرًا لطبيعة المناخ الدافئة والجافة التي تسود معظم أوقات السنة، كما أن الشتاء في غالب مصر يتسم بالبرودة أكثر من تساقط الأمطار أو الثلوج.

عادة ما تكون الطرق في مصر جافة وصالحة للقيادة طوال العام، ولكن مع التغيرات المناخية التي تطرأ على الطقس في مصر عام بعد آخر، قد تدفع إلى التفكير في استخدام إطارات شتوية وخاصة في المدن التي تتساقط فيها الثلوج ذلك.

ويمكن اختيار إطارات ذات نمط تصميم خاص أو مطاطية معززة للأمان والثبات بالمحافظات المعرضة لهذه الأجواء، والتي يمكن استخدامها بجميع الظروف، ولا تحتاج لتبديل حسب كل فصل.

وينصح خبراء سلامة الطرق السائقين بالاهتمام بحالة إطارات سياراتهم بشكل عام وضمان أنها مناسبة للظروف الجوية التي قد يتعرضوا لها بمناطقهم.

السؤال.. ما الفرق بين إطارات الـ"All Season tires" والشتوية؟

الإطارات الشتوية تصنع من مطاط أكثر مرونة وتحملًا لدراجات الحرارة بعكس مطاط الإطارات العادية، فالأخيرة تتصلب مع الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة ما يؤدي لانعدام تماسكها مع سطح الطريق.

تختلف نقشة الإطارات الشتوية أيضًا وسمكها حيث تتوفر بفتحات أعمق حيث تصمم لمنع تراكم الثلج وتقوم بطرد المياه للاحتفاظ بالقدر المناسب من التماسك.

لماذا لا تنتشر الإطارات الشتوية في مصر؟

الإطارات الشتوية غير متوفرة في السوق المصري لقلة الحاجة إليها فنادرًا ما يتساقط الثلج على الأراضي المصرية، كما أن درجات الحرارة لا تنخفض في أغلب المناطق للمستوى الذي يؤثر على تماسك الإطارات العادية باستثناء بعض مناطق من جنوب سيناء.

اقرأ أيضًا:

مع تجديد العمل بها.. ما شروط استيراد سيارة معفاة من الجمارك؟

شيري ترفع أسعار جميع سياراتها المجمعة بمصر

زيادة جنونية بأسعار هيونداي أكسنت RB موديل 2024

02 فبراير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان