لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بالصور.. تويوتا تعلن عن نسخة جديدة من «كورولا» لأول مرة بمصر

26 أكتوبر 2023

القاهرة. شيفت|

أعلنت مجموعة تويوتا إيجيبت، الوكيل المحلي لعلامة تويوتا اليابانية، عن تقديم نسخة فيس ليفت من سيارتها "كورولا" سيدان العائلية، لأول مرة بالسوق المصري.

وتمتلك النسخة المحدثة من تويوتا كورولا، بحسب الوكيل المحلي، مجموعة من التعديلات على مستوى الشكل الخارجي وكذا النظم ووسائل التحكم والرفاهية بالمقصورة الداخلية.

تقدم تويوتا كورولا لأول مرة في السوق المصري بسقف ملون Bi-tone؛ باللون الأسود وهيكل السيارة بلون آخر، كما استخدم بوليمر فائق الأوليفين (TSOP) لتعزيز صلابتها وإمكانية إعادة تدويرها مستقبلًا.

وزودت كورولا "Facelift" بشبكة أمامية سفلية بتصميم عصري باللون الأسود اللامع، بالإضافة إلى جنوط بتصميم جديد يمنح السيارة ملامح أكثر رياضية، بالإضافة إلى الشبكة الأمامية والمزودة بمصابيح LED أمامية ذات كثافة عالية للتأكيد على توفير رؤية أفضل للسائق.

وتمتلك النسخة الجديدة من تويوتا كورولا مصابيح ضباب أمامية للإضاءة ما يزيد من معدلات الأمان بالطرق، وتأتي أيضًا بمصابيح خلفية LED بتصميم محدث ولمسات من الكروم يجعلها ذات مظهر أكثر ديناميكية.

ولأول مرة تقدم كورولا في مصر بشاشة عرض المعلومات (العدادات) ديجيتال لكل فئات كورولا بمقاس حتى 12.3 بوصة ذات عرض متطور TFT-COLOR THIN FILM TRANSISTOR- وتعمل بتكنولوجيا عالية لمساعدة السائق على الاطلاع على المعلومات دون الانشغال عن القيادة.

كما تأتي تويوتا كورولا فيس ليف بفتحة شاحن USB 3 لأول مرة لميزة أفضل للاتصال بالهاتف. إضافة إلى أن جميع فئاتها تأتي بنظام ترفهي يعمل باللمس بشاشة 8 تدعم أبل بلاي وأندرويد أوتو لمتعة قيادة فريدة.

وتتضمن سيارة تويوتا الجديدة مفتاح ذكي للتعرف على قائدها، وحساسات للأمطار، وإضاءة أوتوماتيكية مع خاصية FOLLOW ME HOME، وحساسات ركن أمامية وخلفية ومصابيح أمان نهارية.

تقدم تويوتا كورولا باقة من وسائل الراحة والرفاهية ومساعدة السائق، يذكر منها التكييف الأوتوماتيكي الذي يعمل باللمس المزدوج، ونظام صوتي مكون من 6 سماعات، ومثبت سرعة، وزجاج ملون، وعجلة قيادة متعددة الوظائف.

يتوفر بالسيارة كذلك مفتاح ريموت، ومرايات جانبية كهربائية، وفتحة سقف، وشحن لاسلكي للهاتف، ومرايات ضم كهربائية لتمنح قائد السيارة كافة متطلباته من الرفاهية اللامتناهية.

أما وسائل الأمان بالسيارة أبرزها أنظمة فرامل (ABS) و(BA) و (EBD)، نظام (HILL STARTING ASSIST) بالإضافة إلى نظام الثبات الإلكتروني المتطور الذي يحافظ على ثبات السيارة في المنعطفات.

وزودت السيارة بـ6 وسائد هوائية (DRIVER + PASSENGER +FRONT SIDE + CURTAIN SIDE) وأحزمة أمان ثلاثية النقاط؛ ولأول مرة نظام تحذير ضغط الإطارات بكل فئات السيارة.

على مستوى الأداء الميكانيكي لم تختلف النسخة المحدثة عن سابقتها، إذ تعتمد تويوتا كورولا الجديدة على محرك تنفس طبيعي سعة 1.600 سي سي بقوة 120 حصان يعمل بنظام VVT-I، ويرتبط بناقل حركة CVT أوتوماتيك.

ويتاح بالسيارة نظام الجر الرياضي (SPORTS MODE) الذي يساعد في الوصول إلى أعلى مستويات التسارع في أقل وقت، مضاف إليه نظام EFI المتطور لترشيد استهلاك الوقود.

اقرأ أيضًا:

أحدث سيارة بالسوق| وكيل شانجان يقدم السيارة «يوني تي» رسميًا في مصر (صور)

زيادة حتى 100 ألف جنيه بأسعار طرازات أوبل الجديدة بمصر

4 طرق جديدة لسداد وتقسيط قيمة تحويل السيارة للغاز الطبيعي.. تعرف عليها

أوتو جميل تكشف ملامح تقديم علامة GAC لأول مرة في مصر

26 أكتوبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان