لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

في أوتو تك| «رئيس IDM»: هذه أسباب تآكل محرك السيارة.. وطرق الوقاية

15 أكتوبر 2023
.

تغطية. محمود أمين|

تصوير. نادر نبيل|

قال محمد عفيفي، رئيس مجلس إدارة شركة "IDM" ، إن أبرز عوامل تآكل المحركات هي الشوائب الصلبة التي تنتج من الزيوت، ونواتج الاحتراق المسببة لتلوث الزيت، وأيضًا المخلفات التي تدخل لدورة الاحتراق من الهواء الخارجي.

وأضاف عفيفي خلال محاضرة بعنوان "أسباب تآكل المحركات" التي أقيمت على هامش فعاليات معرض "أوتوتك" لخدمات ما بعد بيع السيارات، أن الحل للحفاظ على المحرك يبدأ من استخدام زيوت تخليقية وليست معدنية، واستخدام محسنات الوقود للحد من كميات التلوث.

وأوضح أن الحل الثالث لحماية المحرك يكمن في استخدام مزلقات وهي مواد تمثل طبقات بقوة المغنطة والتي تحافظ على الطبقات المعدنية من التآكل، وبالتالي معامل الاحتكاك يقل ويحمي تآكل المعادن والشوائب الصلبة.

وأردف أن هناك تكنولوجيا تتبناها الشركة لفلترة الشوائب وبالتالي سرعة تغيير الزيت وأيضًا زياده التكلفة من خلال تقديم فلاتر أكبر وأكثر تطورًا وتزيد من عمر المحرك وتوفر في استهلاك الطاقة.

وأشار عفيفي إلى أن الزيوت المعدنية متوسط عمرها 1500 ساعة مقارنة بالزيت التخليقي الذي يصل لثلاثة أضعاف تقريبا، هذه الأنواع من الزيوت تمتاز بعدم وصولها لدرجة الحرارة القصوى التي تتسبب في تلفه بعمر افتراضي أقل.

وأكد أن عملية الفلترة الحديثة تضمن عمر افتراضي أكبر وهو أمر يشبه فلترة المياه، إذ يمر الزيت بمراحل متعدده لتنقيته في كل مرحلة من الشوائب بمختلف أنواعها وأحجامها، لحماية المحرك، لافتًا إلى أن هذه العمليه تحدث بالفعل بالمحركات البحرية قبل تحويلها للسيارات.

وقدم رئيس "IDM" اقتراحين لتحليل زيت المحرك، الأول باستخدام ورقة الترشيح، أو الكشف عنه من خلال التوصيل الكهربي بمعدات خاصة، لضمان سلامة زيت المحرك.

وأنهي حديثه بأن الهدف من الفلترة ليست التوفير في زيت المحرك ولكن الهدف الأساسي هو ضمان تقديم زيت بحالة جيده للمحرك للحفاظ عليه لأطول فترة ممكن.

يذكر أن النسخة الخامسة من معرض "أوتو تك" تضم أكثر من 200 شركة متخصصة من 15 دولة حول العالم، ويغطي المعرض كافة القطاعات الخاصة بالصناعات المغذية وخدمات ما بعد البيع، من قطع الغيار والمكونات، الإصلاح والصيانة، الإطارات والبطاريات، الإليكترونيات والنظم، تعديل السيارات والإكسسوارات، الزيوت والتشحيم.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار سيارات هيونداي الجديدة المجمعة في مصر.. التفاصيل

الفارق 55 ألف جنيه| مقارنة تفصيلية بين تويوتا كورولا ورينو ميجان

BMW مصر تقديم أحدث نسخة من X5و X6 تحملان شعار "صنع في مصر"

15 أكتوبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان