لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نصائح مهمة لحماية سيارتك من الداخل والخارج تحت أشعة الشمس.. اتبعها

23 مايو 2023
.

كتب. محمود أمين |

نظرًا لأن كوكب الأرض يعاني من ظاهرة الاحتباس الحراري، وكل صيف يكون أكثر سخونة مما كان عليه في الماضي، يجب توخي مزيد من الحذر للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

يمكن أن تتلف السيارات بواسطة الأشعة فوق البنفسجية بطرق مختلفة، هناك مخاوف بالنسبة لأصحاب المركبات. ويمكن أن تتسبب الشمس في انخفاض قيمة السيارة.

ما الضرر الذي يمكن أن تسببه الشمس للسيارة؟

السيارات الساخنة تجعل الرحلات غير مريحة، يعد مكيف الهواء أمرًا شائعًا في السيارات، ويساعد تظليل النوافذ على زيادة راحة الركاب. يعد ركن السيارة في الشمس طريقة مؤكدة لجعل القيادة غير مريحة للغاية حتى يبدأ مكيف الهواء.

يمكن استخدام طرق بسيطة للحفاظ على برودة السيارات. يعد استخدام ستائر نوافذ السيارة أحد أكثر الطرق فعالية لحجب أشعة الشمس. وتوفر هذه الظلال أيضًا الحماية من الأضرار غير المرئية التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

قد يشمل الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية بالسيارة الآتي:

طلاء باهت

تدهور حالة مكونات المطاط والبلاستيك

تأثر لوحات القيادة

المقاعد -خاصة الجلد والفينيل.

تسبب الأشعة فوق البنفسجية تحلل المطاط. وتتأثر المكونات المصنوعة من الفينيل والجلد بأشعة الشمس بمرور الوقت. الضرر الأكثر وضوحا سوف يحدث لهيكل السيارة.

ما هي المركبات التي تتأثر أكثر بالشمس؟

تحتاج جميع المركبات للحماية من الشمس. توقع أن تتلاشى الأجزاء الداخلية وتتأثر بشدة إذا تُركت لامتصاص الأشعة فوق البنفسجية، ولوحة العدادات لتتحول إلى نفط معيبة، وتتلاشى أعمال الطلاء -أفتح مرتين أو ثلاث مرات.

ما هي الحماية من الشمس المتوفرة لسيارتك؟

أحد الأسباب الرئيسية لأختيار السيارات في البلدان الحارة غالبًا بيضاء أو سوداء أو فضية، هو تجنب مشاكل الطلاء الباهت. أي سيارة تعرضت لدرجة تلاشي طلاءها ستفقد قيمتها.

اركن في الظل

سيقلل ركن سيارتك في الظل من كمية الأشعة فوق البنفسجية التي تتسلط عليها، لا تنس أن الشمس تتحرك طوال اليوم.

اغسل ونظف السيارة

يساعد تنظيف السيارة بانتظام على منع التآكل. لا ينصح بغسل السيارة في الشمس لأن منتجات التنظيف يمكن أن تجف قبل شطفها. لكن التنظيف لا يزال مفيدًا للحماية من أشعة الشمس. تحتوي بعض أنواع صابون غسيل السيارات على حماية محدودة من الأشعة فوق البنفسجية.

شمع طلاء السيارة

أفضل بكثير هو تقديم خدمة كاملة نظيفة للسيارة. سيضيف استخدام الشمع طبقة حماية من الأشعة فوق البنفسجية ويحافظ على لمعان الطلاء. احرص على عدم الإفراط في استخدام الشمع.

استخدم غطاء السيارة

شكل آخر فعال للحماية هو استخدام غطاء السيارة. الغطاء الجيد سيحجب الأشعة فوق البنفسجية.

استخدم مظلات الزجاج الأمامي

تساعد ستائر نوافذ السيارة على حماية الجزء الداخلي من السيارات. هذا يمكن أن يحفظ المقاعد الجلدية من التلف، ويحافظ على لوحات العدادات من التشقق. كما أنه سيجعل دخول السيارة أكثر متعة.

درجات الحرارة آخذة في الارتفاع، وكان عام 2022 هو العام الخامس الأكثر سخونة على الإطلاق . تساعد ستائر نوافذ السيارة في الحفاظ على وهج الشمس من تدفئة الأجزاء الداخلية للمركبة.

تكييف المقاعد الجلدية

سيساعد تكييف المقاعد الجلدية في السيارات على حمايتها. لكنها لن تمنع المناطق الأخرى من السيارة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية. لذلك، يجب التعامل مع هذا كإجراء احترازي إضافي.

الزجاج المظلل

يساعد استخدام طبقة واقية أو تظليل النوافذ على حجب الكثير من الأشعة فوق البنفسجية. قد تساعد النوافذ المظلمة السائقين في ضوء الشمس الساطع أيضًا.

اقرأ ايضاً:

سيارات المستقبل ستعمل مثل «أوراق الشجر» ولن تحتاج للتزود بالوقود

هكذا أصبحت تويوتا GR Yaris الصغيرة بعد تحولها بشكل كامل.. صور

فولفو تخطط لطرح موديل كهربائي صغير للشباب بـ1.4 مليون جنيه

23 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان