لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد الزيادة.. رينو ميجان تنافس MG6 - أيهما تختار؟

22 مايو 2023

كتب. محمود أمين |

أعلن وكيل علامة رينو الفرنسية في مصر عن أحدث قائمة أسعار السيارات وشهدت القائمة زيادة لجميع الطرازات والفئات بنسب متفاوتة، من بينها السيدان ميجان التي وصلت لـ 100 ألف جنيه، وابتعدت سيدان رينو عن سيدان إم جي MG6، نقدم خلال هذا التقرير مقارنة تفصيلية بينهما:

مساحات وأبعاد رينو ميجان وإم جي 6

تأتي رينو ميجان السيدان بطول 4632 مم، عرض 1582 مم، ترتفع عن الأرض 1443 مم، طول قاعدة عجلات 2711 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ 508 لتر، تقدم السيارة بعجلات رياضية قياس 16 و ١٧ بوصة.

بينما تقدم إم جي 6 بطول 4694 مم، وعرض 1848 مم، وارتفاع 1465 مم، مع طول قاعدة العجلات 2715 مم، مساحة تخزين خلفية تصل إلى 424 لتراً، عجلات رياضية قياس 17 و18 بوصة.

محرك وأداء رينو ميجان وإم جي 6

تقدم رينو ميجان بخيارين من المحركات الأول محرك 4 سلندر سعة 1600سي سي بقوة 115 حصان، يتصل بناقل حركة أوتوماتيك CVT، تسارع السيارة مع هذا المحرك من الثبات حتى 100 كم/س خلال 13.2 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 180 كم/س، تستهلك في المتوسط 6.6 لتر من الوقود لكل 100 كم-هذا المحرك هو الأقرب من منافسة 6MG.

بينما تأتي سيارة MG6 مزودة بمحرك تربو سعة 1500 سي سي بقوة 169 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 نقلات يتولى دفع عجلات السيارة الأمامية ويتسارع معها من الثبات حتى 100 كم/س خلال 7 ثوان، تستهلك في المتوسط 5.8 لتر من الوقود لكل 100 كم.

تجهيزات السلامة والأمان لرينو ميجان وإم جي 6

تقدم رينو ميجان بـ 6 وسائد هوائية ستائرية وجانبية، مع فرامل مانعة للانغلاق ABS، برنامج حفظ توازن السيارة إلكترونيًا ESP، برنامج توزيع قوة الفرامل EBD، وبرنامج المساعدة على المرتفعات HSA، نظام قياس ضغط الهواء بالإطارات TPMS، نظام المساعدة على صعود المرتفعات .HLA وتتوفر أيضًا بحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا، مصابيح ضباب وإضاءة نهارية LED تعمل عند تشغيل المحرك،

بينما تقدم سيارة إم جي بمجموعة من وسائل السلامة والأمان في مقدمتها وسائد وستائر هوائية للحماية من التصادم الأمامي والجانبي، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، برنامج توزيع قوة الفرامل EBD، نظام الثبات الإليكتروني ESP، نظام التحكم في الجر TCS، المساعدة على صعود المرتفعات HLA، نظام الفرامل المساعدة BA، حساسات ركن خلفية مع كاميرا، مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS.

تجهيزات وكماليات رينو ميجان وإم جي 6

تقدم ميجان بمصابيح أمامية بنظام Full LED System، فتحة سقف بانوراما، حساس لفتح الشنطة أوتوماتيكيًا، نظام ملاحة بشاشة مقاس 9.3 بوصة بالإضافة الى كاميرا خلفية، شاشة عدادات ديجيتال مقاس 10.2 بوصة تدعم ربط الهواتف الذكية عبر تطبيقات Android Auto - Apple Car Play، وإضاءة داخلية متعددة الألوان، مع خاصية اختيار وضع القيادة رياضي أو مريح أو اقتصادي، فرامل يد كهربائية مع خاصية Auto Hold، حساسات مطر للمساحات الأمامية، مقاعد أمامية يمكن التحكم بها كهربائياً، خاصية المفتاح الذكي لدخول السيارة مع خاصية تشغيل السيارة بدون مفتاح، مكيف هواء ثنائي المناطق.

بينما تقدم إم جي 6، بشاشة ترفيه قياس 8 بوصة تعمل بالمس، مقاعد من الجلد مع خاصية الضبط الكهربائي لمقعد السائق في 6 اتجاهات مختلفة، تكيف هواء أوتوماتيكي مع مخارج لمقاعد الخلفية، التحكم في ناقل الحركة من عجلة القيادة، عجلة قيادة متعددة الوظائف.

أسعار وفئات رينو ميجان وإم جي 6

تقدم رينو ميجان المزودة بالمحرك التنفس الطبيعي بثلاث فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 865 ألف جنيه، 915 ألف جنيه، 995 ألف جنيه للفئة الثالثة الأعلى تجهيزاً.

بينما تقدم سيارة إم جي السيدان بسعر رسمي يبدأ من 800 ألف جنيه، 840 ألف جنيه للفئة الثانية، بينما تقدم فئة السيارة الثالثة الأعلى تجهيزاً بسعر رسمي 865 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

للمقبلين على الشراء.. هذه أرخص سيارة أوروبية «هاتشباك» زيرو متاحة للبيع

صورة لحشود في مدينة السيارات الجديدة.. هل تعكس حال السوق؟

«ياباني وفرنسي وإيطالي».. 4 سيارات استعمال تبدأ من 200 ألف جنيه

22 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان