لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد أن اقتربت من الـ40 ..نصائح هامة للقيادة بالأجواء الحارة

18 أبريل 2023
.

كتب. محمود أمين |

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، توقعاتها لدرجات الحرارة خلال اليوم الثلاثاء 18 أبريل وغداً الأربعاء 19 أبريل، وقالت الهيئة: «الطقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية».

وتوقعت الهيئة درجات الحرارة العظمي المتوقعة لتصل على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 درجة مئوية، السواحل الشمالية 29درجة مئوية، جنوب سيناء 34 درجة مئوية، شمال الصعيد 36 درجة مئوية، جنوب الصعيد 38 درجة مئوية.

وتابعت الهيئة: «اعتبارا من يوم الأربعاء: «انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

لتكون درجات الحرارة العظمي المتوقعة على القاهرة الكبرى كالآتي: «الاربعاء 29 درجة مئوية، الخميس 27 درجة مئوية، الجمعة 26 درجة مئوية، ليكون الطقس مائل للحرارة نهارا، مائل للبرودة ليلا على اغلب الانحاء خلال هذه الفترة».

ونقدم خلال هذا التقرير نصائح هامة لقيادة السيارة بأمان خلال هذه الأجواء:

النظارة الشمسية

تعتبر النظارات ذات اللون البني أو الرمادي أو الأخضر الرمادي هي الأنسب للقيادة، ويتعين أيضا الانتباه إلى ما يسمى بالمستويات المضادة للإبهار؛ فالمستويات من 0 إلى 3 جيدة في القيادة؛ حيث إنها تمتص ما يصل إلى 92% من الضوء. ويتعين أن تكون النظارة ملائمة بحيث تقترب قدر الإمكان من الجبهة وتستقر على الأنف، مع إطار عريض يمنع الإبهار بأشعة الضوء.

تجنب الركن تحت أشعة الشمس

تسبب أشعة الشمس الشديدة أضرارا بالغة بفرش السيارة والمقصورة الداخلية والأنظمة الإلكترونية ولوحات التحكم. لذا يفضل صفها في الظل أو على الأقل وضع واق من الشمس خلف الزجاج الأمامي يعكس أشعة الشمس ويحافظ على برودة لوحة القيادة والمقود، ويفضل تغطية النوافذ الخلفية أيضا حتى لا تسخن مقاعد الأطفال في الخلف.

ضبط مكيف الهواء

قبل الرحلة ينبغي تهوية السيارة جيدا بفتح الأبواب والنوافذ حتى يتم إخراج الهواء الساخن. ويفضل بعدها السير بنوافذ مفتوحة لمسافة قصيرة حتى يخرج كامل الهواء الساخن وبعدها يتم تشغيل المكيف. ويجب أن تكون فتحات مكيف الهواء موجهة فقط إلى أجزاء الجسم المغطاة بالملابس، تفاديا لخطر الإصابة بنزلات البرد وإجهاد العضلات. وبشكل عام، يجب ألا يكون الفرق بين درجة الحرارة الداخلية والخارجية كبيرا جدا، وبحيث لا يزيد عن ست درجات كحد أقصى.

شرب سوائل كافية

يجب على قائد السيارة شرب الكثير من السوائل في الصيف حتى مع تشغيل المكيف، وذلك حتى لا تجف الأغشية المخاطية في الأنف والعينين، كما يؤدي نقص السوائل إلى الإصابة بالصداع وصعوبة التركيز، مما يزيد من خطر وقوع الحوادث. ويوصي الخبراء بالمياه المعدنية الغنية بالمغنيسيوم، وذلك لتوفير المعادن المهمة للجسم، وبما أننا خلال شهر رمضان الكريم وهناك غالبية كبيرة من الصائمين فيجب أن يتجنبوا قيادة السيارة خلال أوقات الذروة لسطوع الشمس.

الملابس المناسبة

تعمل الملابس الخفيفة المصنوعة من ألياف طبيعية كالقطن والكتان على تحمل حرارة الصيف أثناء القيادة، مع العلم أن الملابس فاتحة اللون تعكس أشعة الشمس ولا تشعر بمزيد من الحرارة مقارنة بالألوان الداكنة.

اقرأ ايضاً :

للباحثين عن المستعمل.. اشتري سيارة حديثة لهيونداي بأقل من 300 ألف جنيه

بتخفيضات جمركية.. استورد سيارة جيب موديل 2022 بـ106 ألف جنيه

سيارة خارقة لبيجو بـ6 آلاف جنيه.. تعرف على القصة

18 أبريل 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان