لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سيارة كهربائية في مصر تحمل علامة تويوتا.. تقطع 615 كم بشحنة واحدة – مواصفات وصور

27 مارس 2023

كتب. محمود أمين |

أعلنت شركة نيو إنرجي "NEW ENERGY ELECTRIC VEHICLES" المتخصصة في استيراد وتسويق السيارات الكهربائية في مصر، عن تقديم سيارة تويوتا bz4x الكهربائية بالكامل.

وتقدم نيو إنرجي سيارة تويوتا الـSUV، بـ 5 فئات من التجهيزات، تقدم السيارة بسعتين من البطاريات الأولي تمكن السيارة من قطع مسافة 400 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن للفئة الأولى، أما البطارية الأكبر تصل لـ615 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

تتوفر السيارة بنسختين الثلاثة الأولى منها تعتمد على محرك كهربائي واحد يدفع عجلات السيارة الأمامية بعزم أقصى 266 نيوتن.متر، مع بطارية سعة 50.3 كيلوات، تصل لسرعة قصوى 160 كم/س، تسارع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 12.3 ثانية لنسخة البطارية الأصغر، قبل أن تصل لسرعة قصوي 160 كم/س.

بينما تقدم النسخة الثانية والثالثة الأعلى من السيارة مع بطارية سعة 66.7 كيلووات، تتسارع من الثبات خلال 11.6 ثانية، تشاركا مع النسخة الأولي في قوة المحرك والعزم والخصائص الميكانيكية الأخرى، وتتميزان بقطع مسافة أطول مقارنة بالنسخة الأولي بفضل سعة البطارية الأكبر والتي تمكن السيارة من السير 615 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

النسخ الأعلى من سيارة تويوتا الكهربائية متاحة بمحركين صغيرين على كل محور مثبت محرك لتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات، بعزم أقصى 337 نيوتن.متر، مع بطارية سعة 66.7 كيلوات، تصل لسرعة قصوى 160 كم/س، تسارع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 13.1 ثانية للنسخة الرابعة، بينما تتسارع خلال 14.7 ثانية للنسخة الخامسة الأعلى.

تقدم السيارة الكهربائية من تويوتا بمجموعة من التجهيزات والكماليات تشمل، شاشة ترفيه وسطية قياس 12.3 بوصة، بالفئتين الأولى والثانية، بينما تقدم الفئات الأعلى بشاشة وسطية قياس 12.3 بوصة، بخاصية عرض الهواتف عليها، كما تدعم Apple CarPlay تكييف هواء، خرائط، مخرج توصيل USB، 6 مخارج صوت –سماعات، مصابيح أمامية وخلفية LED، إضاءة محيطية متعددة الألوان، خاصية التسخين بالمرايات الجانبية، كاميرا بانوراميه 360 درجة.

وتوفر نيو إنرجي سيارة الخمس مقاعد من تويوتا محليًا بخمس فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 39 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 205 ألف جنيه مصري تقريباً- للفئة الأولى بمدي سير 400 كم-، بينما تقدم الفئة الثانية مقابل 45 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 390 ألف جنيه مصري تقريبًا.

الفئة الثالثة من السيارة الكهربائية اليابانية تقدم مقابل 49 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 514 ألف جنيه، الفئة الرابعة 56 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 730 ألف جنيه، الفئة الخامسة الأعلى تجهيزً تقدمها الشركة بسعر رسمي 58 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 792 ألف جنيه مصري تقريباً.

وأكدت الشركة أن أسعار السيارة تشمل كافة المصروفات حتى الاستلام، وتقدم السيارة مع ضمان على البطارية لـ8 سنوات، أو 120 ألف كم أيهما أقرب، كما تشمل ضمان للسيارة والفحص بمركز صيانة الشركة والإصلاح وتوافر قطع الغيار والتحديثات، واستبدال الوحدة المعيبة، وخدمة الطوارئ 24 ساعة.

اقرأ أيضًا:

بي واي دي تكشف عن ساعة ذكية بديلة لمفاتيح السيارات

لوحة سيارة في مصر يصل سعرها 50 مليون جنيه.. تعرف عليها

سيارة يابانية مستعملة كسر زيرو.. اشتريها بـ280 ألف جنيه

27 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان