لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد تقديم هيونداي فيرنا الجديدة.. مقارنة بينها وبين النسخة المصرية – فرق السماء والأرض

23 مارس 2023

كتب. محمود أمين |

قدمت هيونداي موتورز الهند أحدث نسخة من «ڤيرنا» سيدان موديل 2023، المخصصة للسوق الهندي وفتحت باب الحجز وتجربة السيارة رسمياً لعملائها هناك. ومن المقرر أن تطرح لاحقاً في عدد محدود من أسواق العالم تباعًا في النصف الثاني من 2023، نستعرض خلال هذا التقرير مقارنة تفصيلية بين أحدث نسخة لفيرنا وبين النسخة الشهيرة التي كانت تقدم وتصنع محلياً:

المحرك والأداء

تعتمد فيرنا الجديدة على محرك بنزين توربيني سعة 1.5 لتر بقوة 160 حصان ميكانيكي، وكشفت هيونداي أن هذا المحرك مرتبط بثلاثة أنواع من نواقل الحركة الأول يدوي من 6 نقلات، ناقل حركة 7 سرعات DCT، كما تقدم بناقل حركة أوتوماتيكي IVT.

بينما كانت تقدم فيرنا في مصر بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة تبلغ 106 حصاناً، 144 نيوتن.متر للعزم الأقصى للدوران، متصل بناقل حركة يدوي من 5 نقلات، أو أوتوماتيكي من 4 نقلات، تتسارع السيارة من الثبات حتى 100كم/س خلال 10.3 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 173 كم/س، تستهلك السيارة في المتوسط 6.5 لتر من الوقود لكل 100كم .

المساحات والأبعاد

هيونداي فيرنا الجدية تقدم بطول 4.535 مم، عرض 1.765 مم، بينما تقدم السيارة بقاعدة عجلات بطول 2.670 مم، ترتفع عن الأرض 1.475 مم.

بينما كانت تقدم فيرنا محلياً بطول 4260 مم، عرض 1680 مم، بينما يبلغ ارتفاعها 1395 مم، قاعدة عجلات بطول 2440 مم، مساحة تخزين تتسع لـ 334 لتر.

التصميم الخارجي

تأتي هيونداي فيرنا الجديدة كليًا بأحدث أنظمة الإضاءة بخاصية Horizon LED ومصابيح DRL، مصابيح LEDخلفية. حصلت ڤيرنا الجديدة على هيكل بتصميم مشابه إلى حد كبير بسيارة إلنترا CN7، فغطاء المحرك مسطح وبه بعض التجاعيد الخفيفة على كل جانب، والأبواب بخطوط عميقة في الصاج، وشبكة المبرد مطابقة لشبكة توسان وCN7.

بينما كانت تقدم فيرنا بجيلها في مصر بتصميم تقليدي مع مصابيح هالوجين.

مقصورة السيارة

تقدم فيرنا الجديدة مع نظام صوتي Bose Premium Sound 8، تقدم مقصورة السيارة بشاشة لمسية وسطية قياس 10.25 بوصة، تدعم النظام الملاحي، نظام المعلومات والترفيه والتحكم في المناخ، يمزج التصميم الداخلي لهيونداي فيرنا الجديدة كليًا بين الفخامة والتكنولوجيا الحديثة حيث يدعم برامج المساعد الصوتي Alexa و Google، شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، مفتاح ذكي مع تشغيل بضغطة زر، كما تقدم مقصورة السيارة بإضاءة داخلية يمكن التحكم بها بأكثر من لون.

المقصورة مزودة أيضاً بمقاعد جلدية تدعم خاصية التهوية والتدفئة كما يمكن التحكم في مقعد السائق كهربائياً، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية.

على الجانب الأخر فيرنا كانت تقدم في مصر بأدنى الوسائل التكنولوجية، التي كانت تقتصر على فتحة سقف، تكييف هواء، خاصية توصيل الهواتف عبر وصلات AUX وusb.

وسائل الأمان

هيونداي فيرنا الجديدة كلياً تقدم مع أكثر من 65 ميزة أمان متقدمة بما في ذلك 30 ميزة أمان قياسية، أبرزها 6 وسائد وستائر هوائية، نظام المساعدة على ركن السيارة -مستشعرات ركن أمامية وخلفية وكاميرا خلفية مزودة بإرشادات، نظام المساعدة في صعود المنحدرات (HAC)، فرامل الانتظار الكهربائية، نظام الحفاظ على استقرار السيارة، إشارة التوقف في حالات الطوارئ (ESS)، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC).

أما نسخة فيرنا التي قدمت بالسوق المحلي كانت مزودة فقط بنظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وسادة هوائية للسائق، مصابيح ضباب أمامية وخلفية.

اقرأ أيضًا:

زيادة أسعار جميع سيارات أوبل.. موكا تجاوزت المليون رسميًا

رسميًا الكشف عن هيونداي «فيرنا» الجديدة.. عملية تجميل صادمة – صور

زيادات جديدة لسيارات MG في مصر.. أرخص سيارة بـ555 ألف جنيه

23 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان