لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بـ 800 ألف جنيه تشتري هاتشباك من سكودا أم أوبل ..مقارنة بين كورسا و فابيا

22 مارس 2023

كتب. محمود أمين |

كشفت مجموعة المنصور للسيارات عن أحدث قائمة أسعار سيارات أوبل الألمانية في مصر، والتي قدمت جميعها بزيادة في الأسعار وصلت لـ 50 ألف جنيه، ومن بين السيارات التي ارتفعت أسعارها سيارة أوبل الهاتشباك كورسا، التي أصبحت تقدم بأسعار متقاربة مع سيارة سكودا الهاتشباك فابيا، نستعرض خلال هذا التقرير مقارنة تفصيلية بينهما:

محرك وأداء أوبل كورسا وسكودا فابيا

تقدم سيارة أوبل الهاتشباك كورسا، بمحرك تربو سعة 1200 سي سي بقوة 130 حصان، عزم أقصى 230 نيوتن. متر، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات. تتمكن سيارة أوبل من التسارع والوصول إلى 100 كم من الثبات خلال 8.7 ثانية، تستهلك في المتوسط 4.6 لتر من الوقود لكل 100 كم.

بينما تقدم سيارة سكودا الهاتشباك فابيا بمحرك 3 سلندر سعة 1000 سي سي تيربو، يولد قوة إجمالية 110 حصان، عزم أقصي 200 نيوتن.متر بين 2000 و3500 لفة بالدقيقة، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 7 نقلات. تتمكن سيارة سكودا من التسارع والوصول إلى 100 كم من الثبات خلال 9.9 ثانية، تستهلك في المتوسط 4.8 لتر من الوقود لكل 100 كم.

مساحات وأبعاد أوبل كورسا وسكودا فابيا

سيارة أوبل تأتي بطول 4060 مم، 1960 مم للعرض، ارتفاع يبلغ 1433 مم، قاعدة عجلات تصل 2538 مم، مساحة تخزين تتسع لـ 309 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 17 بوصة.

تقدم فابيا بطول 4108 مم، عرض 1780 مم، بينما يبلغ ارتفاعها 1459 مم، قاعدة عجلات بطول 2564 مم، مساحة تخزين تتسع لـ 330 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 17 بوصة.

تجهيزات الأمان لأوبل كورسا وسكودا فابيا

تقدم كورسا بباقة من وسائل الأمان تشمل 6 وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، خاصية التوازن على الطرق الصاعدة HAC، تحذير الخروج من المسار، نظام تخفيف حدة التصادم الأمامي، معزز بكاميرا خلفية بانوراميه، خاصية تنبيه ضغط الهواء بالإطارات، نظام التعرف على إشارات المرور، نظام التعرف على السرعة المحددة، نظام الفرامل الذكي، حساس اضاءة، حساس مطر.

على الجانب الأخر تقدم سكودا فابيا بوسائل أمان تشمل وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، خاصية التوازن على الطرق الصاعدة والمنحدرات، كاميرا خلفية بانوراميه، خاصية تنبيه ضغط الهواء بالإطارات، نظام التعرف على إشارات المرور، نظام التعرف على السرعة المحددة، نظام الفرامل الذكي، حساس اضاءة، حساس مطر.

تجهيزات وكماليات أوبل كورسا وسكودا فابيا

مقصورة أوبل كورسا مزودة، بلوحة عدادات ديجيتال 7 بوصة، شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي قياس 7 بوصة تعمل باللمس، تدعم أنظمة Apple CarPlay و Android Auto، تقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًا.

أيضاً تقدم فابيا الجديدة في مصر بشاشة وسطية تعمل باللمس، تدعم أنظمة Apple CarPlay و Android Auto، تقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًا.

أسعار وفئات أوبل كورسا وسكودا فابيا

تقدم أوبل كورسا بأسعار جديدة خلال مارس تبدأ من 760 ألف جنيه، تصل 800 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزاً.

بينما تقدم فابيا 2023 من ثلاث فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 700 ألف جنيه، 785 ألف جنيه للفئة الثانية، بينما تقدم الفئة الثالثة بسعر رسمي 850 ألف جنيه،

اقرأ أيضاً :

زيادة أسعار جميع سيارات أوبل.. موكا تجاوزت المليون رسميًا

رسميًا الكشف عن هيونداي «فيرنا» الجديدة.. عملية تجميل صادمة – صور

زيادات جديدة لسيارات MG في مصر.. أرخص سيارة بـ555 ألف جنيه

22 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان