إعلان

سيارات تدخل السوق المصري لأول مرة في 2023.. تعرف على أسعارها

04:21 م الأحد 19 مارس 2023

.

0

القاهرة. شيفت|

شهد الربع الأول من عام 2023 الجاري، إعلان عدد من الشركات ووكلاء العلامات التجارية في مصر، عن انضمام طرازات جديدة لأول مرة إلى قطاع السيارات المحلي.

إعلان

يأتي الإعلان عن السيارات الجديدة وسط حالة من الارتباك والتخبط الذي يشهده سوق السيارات على مدار أكثر من عام، الأمر الذي يرى خبراء أنه دليل على ثقة الشركات في عودة السوق وانتعاشه قريبًا.

إعلان

وسيطرت التكنولوجيات المتطورة وسيارات الطاقة الكهربائية على قائمة الطرازات التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي خلال الأشهر الثلاث الأولى من العام 2023 الجاري.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على السيارات وأسعارها:

إيليوس E70 برو

قدمت شركة مصر حلوان للسيارات وكيل علامة Dong Feng -دونج فينج الصينية في مصر، في فبراير الماضي أول سيارة كهربائية تحمل علامة دونج فينج بالسوق المحلي وهي إيليوس E70 برو.

تنتمي السيارة الجديدة لفئة السيدان الرياضية، مزودة ببطارية LFP سعة 51 كيلو وات، وتستمد قوتها من محرك يولد قوة تعادل 160 حصان وعزم دوران 230 نيوتن/متر، تقطع مسافة تصل لـ 400 كيلو متر قبل الحاجة لإعادة الشحن.

يمكن شحن السيارة الكهربائية بنظام الشحن المنزلي بقدرة تصل إلى 32 أمبير / 7 كيلو وات ليشحن السيارة شحنة كاملة من الصفر خلال 8 ساعات، يمكن شحن السيارة عن طريق الشحن السريع DC، الذي يشحن السيارة لمسافة سير تصل لـ 100 كم خلال 10 دقائق.

تقدم السيارة مع عدد من التجهيزات والكماليات تشمل تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق يعمل باللمس مع مخارج هواء للمقاعد الخلفية، شاشة ترفية وسطية قياس 12.3 بوصة تعمل باللمس يمكن توصيلها مع الهواتف الذكية عبر البلوتوث

تقدم السيارة بطول 4700 مم، قاعدة عجلات بطول 2700 مم، عرض 1725 مم، 1530 مم للارتفاع، وصندوق تخزين أمتعة سعة 504 لترًا، عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

تقدم السيارة بمواصفات أمان تشمل وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام مانع انغلاق الفرامل ABS، نظام الثبات الإلكتروني ESC، نظام توزيع قوة الفرامل بين العجلات الأمامية والخلفية EBD، مساعدات الفرامل في حالة الطوارئ BA، نظام التثبيت على المطالع والمنزلقات HAS، نظام التحكم في الجر TCS.

قدمت السيارة الكهربائية الصينية من فئة واحدة بسعر رسمي 879 ألف جنيه، أعلن الوكيل المحلي عن تقديم Aeolus E70 PRO إيليوس E70 برو، بضمان 6 سنوات أو 150 ألف كم على السيارة، وبضمان 8 سنوات أو 500 ألف كم على البطارية.

جيلي جيومتري سي

قدمت مجموعة أبو غالي موتورز للسيارات وكلاء علامة جيلي الصينية في فبراير الماضي، السيارة جيلي جيومتري سي التي تعد أول سيارة كهربائية صينية بالكامل بالسوق المصري.

تنتمي سيارة جيلي الكهربائية الجديدة لفئة الكروس أوفر، تستورد بالكامل من مصنع جيلي بالصين، تقدم في مصر بنسختين الأولى مزودة بطارية سعة 50كيلوات، التي تصل لمدي سير 400 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن، أما الفئة الثانية مزودة ببطارية أكبر سعة 70 كيلوات تصل بالسيارة لمدي سير 550 كم بالشحنة الواحدة قبل إعادة الشحن.

تأتي السيارة بطول 4432 مم، عرض 1833 مم، وترتفع عن الأرض 1560 مم، قاعدة عجلات بطول 2700 مم، تسع مساحة تخزينها الخلفية لـ 259 لتر، تقف على عجلات رياضية قياس 18 بوصة.

تقدم السيارة بمحرك كهربائي بالكامل بقوة 150 كيلوات، أي ما يعادل 201 حصان تقريباً، عزم أقصى 310 نيوتن.متر، تسارع السيارة من الثبات حتى 100 كم/س خلال 7.7 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 150 كم/س.

تقدم السيارة الكهربائية من جيلي بمجموعة من التجهيزات والكماليات تشمل، شاشة ترفيه وسطية قياس 12.3 بوصة بخاصية عرض الهواتف عليها، شاحن لاسلكي، نظام صوتي مكون من 8 سماعات من BOSE، شاشة معلومات أمام السائق قياس 5 بوصة لعرض معلومات القيادة، تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق مع مخارج هواء للمقاعد الخلفية.

وسائل الأمان بجيلي جيومتري سي، تشمل 8 وسائد وستائر هوائية، أنظمة مساعدة السائق مثل كشف النقط العمياء، رصد علامات المرور والسرعة المقررة، الحافظ على السير بالحارة المرورية، نزام المساعدة على الركن، كاميرا محيطية تكشف جميع محيط السيارة حتى من الأسفل، تنبيه السائق في حالة التشتيت.

قدم وكيل علامة جيلي في مصر السيارة الكهربائية مع ضمان 150 ألف كم أو 3 سنوات أيهما أقرب، مع ضمان 8 سنوات للبطارية أو 150ألف كم أيهما أقرب.

ولم يكشف الوكيل المحلي عن أسعار السيارة الرسمية، وكشفت مصادر من أبو غالي موتورز عن ان أسعار السيارة ستحدد بالدولار على أن تقدم الفئة الأولى منها مقابل 37 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 130 ألف جنيه مصري تقريباً، كما تقدم افئة الأعلى منها مقابل 39 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 190 ألف جنيه مصري تقريباً.

بي إم دبليو الفئة السابعة (بنزين ، كهرباء)

كشفت جلوبال أوتو الوكيل الحصري لعلامة بي إم دبليو الألمانية في السوق المصري، في مارس الجاري عن أسعار أفخم سياراتها السيدان -الفئة السابعة- بنسختيها المزودة بالمحرك البنزين والنسخة المزودة بالمحرك الكهربائي بالكامل.

تقدم جلوبال أوتو نسخة 740i بسعر رسمي 5 ملايين و 950 ألف جنيه، بينما تقدم نسخة 760i الأعلى تجهيزاً مقابل 7 ملايين و 400 ألف جنيه.

وقرر وكيل BMW تقديم نسخة واحدة من السيارة الكهربائية I7 بسعر رسمي 6 ملايين و 200 ألف جنيه مصري.

وكان وكيل علامة بي إم دابليو في مصر قدم أفخم سيارة تحمل العلامة الألمانية رسميًا، في حفل كبير احتضنه المتحف المصري الكبير.

تقدم سيارة BMW الفارهة بالمحرك البنزين المعزز بشاحن تربو مزدوج سعة 3000 سي سي يولد قوة إجمالية 375 حصان، يرتبط هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي رياضي من 8 سرعات مع خاصية تحويلة لناقل يدوي، بالإضافة إلى بدالات التحكم بناقل الحركة خلف عجلة القيادة.

أما النسخة الكهربائية الكهربائية من الفئة السابعة i7، تقدم بمحرك كهربائي يولد قوة 536 حصان، تتسارع من الثبات حتى 100 كم/س خلال 4.5 ثانية، تقطع السيارة مسافة 511 كم بالشحنة الواحدة قبل الحاجة لإعادة الشحن.

تقدم الفئة السابعة بعجلات M Aerodynamic ثنائية اللون مقاس 20 بوصة ، مرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً بخاصية التدفئة، لمسات من الكروم.

تتميز مقصورة السيارة بالفخامة حيث تقدم مع مقاعد من جلود فيجانزا، كونسول مركزي باللون الأسود مع ألومنيوم مصقول ، وأدوات تحكم حساسة للمس.

كما زودت السيارة بباقة Connected Package Professional التي تقدم معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي ومعلومات وقوف السيارات في الشارع -متاحة لمدن محددة- ومعاينة المخاطر وخدمات BMW عن بُعد بما في ذلك استعادة السيارة المسروقة وفتح الباب عن بُعد وتطبيق MyBMW.

يوفر التحكم الصوتي، بالإضافة إلى خدمات BMW ConnectedDrive، تدعم التوافق مع Apple CarPlay و Android Auto.

تقدم السارة الفارهة من BMW بميزات إضافية تشمل، ماسحات زجاج أمامي حساسة للمطر مع سرعة قابلة للتعديل وتحكم أوتوماتيكي في المصباح، مقاعد أمامية كهربائية متعددة الوظائف بما في ذلك وظائف الضبط الكهربائي لدعم الكتفين ودعم الفخذين، بالإضافة إلى ضبط جانبي يدوي في اتجاهين لمسند الرأس المريح ونظام ذاكرة لمقعد الراكب الأمامي، تحكم أوتوماتيكي في المناخ لـ 4 مناطق مختلفة.

تقدم جلوبال أوتو سيارات BMW مع ضمان 5 سنوات أو 200 ألف كم أيهما أقرب، كما تقدم مع عرض صيانة مجانية لـ 3 سنوات أو 60 ألف كم أيهما أقرب.

مازيراتي جريكال

كشفت مجموعة MTI وكلاء علامة مازيراتي الإيطالية في مصر، عن السيارة Grecale جريكال الرياضية متعددة الاستخدامات والتي تدخل السوق المحلي لأول مرة.

جريكال الجديدة ستقدم بثلاث فئات من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 3 ملايين و850 ألف جنيه لنسخة GT، و4 ملايين و350 ألف جنيه لفئة مودينا؛ بينما الفئة الثالثة الأعلى تجهيزًا تقدم عن طريق الطلب الخاص ولم يكشف الوكيل عن سعرها.

تأتي سيارة مازيراتي الجديدة بطول 4.846 مم، عرض 1.948 مم، بينما يبلغ طول قاعدة عجلاتها 2.901 مم، ترتفع عن الأرض 1.670 مم.

تقدم الفئة الأولى من مازيراتي جريكال بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2000 سي سي مزود بشاحن تيربو متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ونظام دفع رباعي، يمكن التحكم به بخاصية الديجيتال.

وتولد نسخة GT القياسية من جريكال قوة تصل 300 حصانًا، مع عزم أقصى 450 نيوتن. متر، يمكن أن تصل لسرعة قصوى 240 كم/س، وتنطلق من الثبات حتى 100 كم/س خلال 5.6 ثانية.

كما يقدم نفس المحرك بقوة تصل 330 حصانًا لنسخة مودينا، مع عزم أقصى 450 نيوتن. متر، يمكن أن تصل لسرعة قصوى 240 كم/س، وتنطلق من الثبات حتى 100 كم/س خلال 5.3 ثانية.

بينما تقدم الفئة تروفيو الثالثة الأعلى تجهيزًا من السيارة بمحرك مكون من 6 أسطوانات بقوة 530 حصان، مع عزم أقصى 620 نيوتن. متر، يمكن أن تصل لسرعة قصوى 285 كم/س، وتنطلق من الثبات حتى 100 كم/س خلال 3.8 ثانية.

مقصورة السيارة الإيطالية معززة بنظام المعلومات والترفيه المدعوم من Google بشكل أساسي من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة ، مع شاشة إضافية تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة أدناه تتحكم في بعض الوظائف، مثل مكيف الهواء، وضبط المقاعد كهربائيا وغيرها.

تأتي السيارة مدعومة بنظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto ؛ تتوفر نقطة اتصال Wi-Fi مع الاشتراك.

يعمل نظام المعلومات والترفيه في Grecale أيضًا مع خدمات الأوامر الصوتية مثل Amazon Alexa و Google Assistant.

تقدم السيارة الإيطالية مع نظام صوتي محيطي 360 درجة من Sonus Faber، بالإضافة إلى إضاءة داخل المقصورة يمكن التحكم بها بأكثر من لون.

تشمل وسائل الأمان بالسيارة، تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية، تتوفر بها ايضا مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية ،مثبت السرعة التكيفي.

يقدم الوكيل الرسمي لسيارات مازيراتي في مصر السيارة مع ضمان 3 سنوات بدون حد أقصى للمسافة المقطوعة.

يذكر أن مازيراتي Grecale خرجت للنور لأول مرة في عام 2020 أثناء العرض التقديمي للكشف عن سيارة مازيراتي الرياضية MC20.

ساوايست DX8S COUPE

قدمت مجموعة IFG جروب وكيل سيارات ساوإيست الصينية في مصر، عن انضمام السيارة DX8S COUPE سباعية المقاعد رسميًا إلى السوق المحلي.

سيارة ساوإيست الجديدة المزودة بـ7 مقاعد بتصميم كوبية، تأتي بمحرك تربو سعة 1500 سي سي، يولد قوة 156 حصان، عزم أقصى 230 نيوتن. متر بين 1750 و 4000 لفة بالدقيقة، يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات.

تقدم السيارة الجديدة بطول 4.749 مم، عرض 1.900 مم، أما يبلغ ارتفاعها عن الأرض 1.720، قاعدة عجلات بطول 2.745 مم، تقف على عجلات رياضية قياس 20 بوصة.

مقصورة السيارة الجديدة تقدم مع شاشة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة، مكيف هواء إلكتروني مع فتحات للمقاعد الخلفية، مقاعد من الجلد، تشغيل وإيقاف المحرك بضغطة زر، مرايات جانبية كهربائية، فتحة سقف بانوراما، خاصية الدخول بدون مفتاح، مصابيح أمامية LED.

تقدم السيارة مع تجهيزات أمان تشمل، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى حساسات ركن خلفية، وفرامل يد كهربائية، وبرنامج ESC للثبات الإلكتروني ونظام TC للتحكم في الجر، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ، توزيع إلكتروني للفرامل EBD.

السيارة الجديدة تقدم بفئتين من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من 785 ألف جنيه، يصل 790 ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزاً.

تعتمد DX8S COUPE على نظام تعليق ماكفرسون أمامي، مالتي لينك خلفي، تقدم السيارة الجديدة بضمان 6 سنوات أو 150 ألف كم ايهما أقرب.

مرسيدس EQS

استعرضت مرسيدس-بنز إيجيبت في يناير الماضي السيارة EQS 450+ الكهربائية بالكامل والتي تشاهد لأول مرة في مصر، خلال فعاليات أول حفل موسيقي أقيم بالمتحف برعاية مرسيدس.

وشاهد ضيوف الحفل العرض الحصري لـ EQS 450+ الكهربائية بالكامل، والتي تستعرضها مرسيدس-بنز إيجيبت لأول مرة استعدادًا لإطلاق هذه الفئة من السيارات الكهربائية الفاخرة في مصر قريبًا خلال العام الجاري.

تعتمد EQS 450+ على محرك كهربائي بقوة 329 حصان، وعزم دوران 568 نيوتن.متر، وبطارية سريعة الشحن سعة 107.8 كيلووات، بمدى أقصى يصل إلى 770 كم بالشحنة الواحدة، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.9 ثانية فقط.

تمثل EQS الكهربائية الجيل الجديد من السيارات الكهربائية الفاخرة، وتتضمن مجموعة من الخصائص والمزايا غير المسبوقة بما في ذلك تصميم One-bow الفريد من نوعه.

يأتي ذلك بالإضافة إلى مظهرها وحضورها الرياضي القوي، واحتوائها على النسخة الأكثر تطورًا من نظام MBUX الترفيهي والمعلوماتي، وشاشة اللمس العملاقة عالية الاستجابة وفائقة الوضوح، والتوجيه الخلفي للعجلات، والجيل الجديد من البطاريات سريعة الشحن.

صممت EQS الكهربائية بنهج مستدام دون أية انبعاثات كربونية، بما في ذلك مراحل تطويرها وشبكة موردي مكوناتها ومراحلها الإنتاجية.

في إطار "طموحات مرسيدس-بنز 2039"، وضعت الشركة هدفًا استراتيجيًا يتمثل في جعل أسطول سيارات الركوب بالكامل أسطول محايد كربونيًا بحلول عام 2039، بما في ذلك سلاسل التوريد وعلى مدار دورة حياة السيارات على الطرق.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان