لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نيسان لا تهتم بالإنسان فقط ..ولكن الكلاب أيضاً !

14 مارس 2023

كتب. محمود أمين |

كشفت نيسان اليابانية عن نظام دفع رباعي مبتكر يقلل من احتمالية دوار الحركة لدى الأشخاص والحيوانات الأليفة.

يعمل نظام التحكم بالعجلات الأربع الجديد من نيسان على تحسين راحة الركاب من خلال تقليل حركة المقصورة وتوفير قيادة سلسة والتي اطلقت عليها e-4ORCE ، التي زودت بها كل من X-Trail و Ariya ، وتقول نيسان أنهما قد يكونا أكثر المركبات الصديقة للحيوانات الأليفة حتى الآن.

تقول نيسان في الرحلات الطويلة والقصيرة، يصاب الكلاب بالدوار لكن e-4ORCE تساعد في حل هذه المشكلة من خلال ضمان قيادة أكثر سلاسة.

ويعمل النظام المبتكر من نيسان من خلال التحكم في توصيل الطاقة والكبح لكل عجلة، يمكن لـ e-4ORCE إدارة القوى العاملة على السيارة لتقليل الميل عند التسارع والكبح. تعني حركة السيارة الأقل انخفاضًا في حركة الجسم والذي يسبب الدوار أثناء الحركة.

وقامت نيسان بتجربة خاصيتها الجديدة بالاستعانة بنقل كلبين هما «هوب و لولو» في سيارة Ariya و X-Trail المجهزة بـ e-4ORCE، تم تصوير Hop و Lulu في البداية على أنهما مترددان في ركوب السيارة، وبعد التجربة اصبحا سعيدان بفضل الركوب السلس لـ e-4ORCE.

يقول Ryozo Hiraku ، خبير قسم هندسة المحركات والمركبات الكهربائية في نيسان: «عندما يسمع الناس - الدفع الرباعي، عادة ما تتبادر إلى الذهن مواقف خاصة مثل الطرق الوعرة أو في الظروف الثلجية. لكن e-4ORCE تقدم تجربة القيادة اليومية إلى مستوى جديد، أثناء الاختبار، جرب أكثر من 100 موظف e-4ORCE ولاحظوا جميعًا أنهم قد يشعرون بالفرق في جودة الركوب».

وتابع : «كنت سعيدًا عندما قال أحدهم، لا أعتقد أن كلبي سيصاب بمرض في السيارة بسبب هذه التقنية، نأمل أن تستمتع العائلة بأكملها، بما في ذلك الحيوانات الأليفة ، أثناء قيادة e-4ORCE.».

اقرأ أيضاً :

مواصفات وأسعار أرخص سيارة SUV لمرسيدس في مصر

بالخطوات كيف تخفض مخالفات المرور إلى النصف وأكثر

سيارة إيطالية دفع رباعي تقدم في مصر خلال أيام.. تعرف عليها

14 مارس 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان