لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لإنفاذ حياة المراهقين والشباب ..نصائح هامة للوالدين قبل تسليمهم مفاتيح السيارة

17 فبراير 2023
.

كتب. محمود أمين |

قدم معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة NHTSA ، وهو مؤسسة غير ربحية بالولايات المتحدة الأمريكية، تقريراً عن كيفية تعامل أولياء الأمور مع المراهقين قبل قيادتهم للسيارة.

وقدم المعهد مجموعة من المعلومات حول متطلبات ترخيص القيادة للمراهقين بالإضافة إلى أفكار لمساعدة الوالدان على وضع القواعد الأساسية مع أبنائهم المراهقين قبل تسليم مفاتيح السيارة وقيادتها.

وعرف NHTSA قيادة المراهقين: «يرى ابنك المراهق رخصة القيادة كخطوة نحو الحرية، لكنك قد لا تكون متأكدًا من استعداد ابنك المراهق للسير على الطريق. هناك شيء واحد مؤكد، المراهقون ليسوا مستعدين لتحمل نفس مستوى مسؤولية القيادة مثل البالغين، يتعرض السائقون المراهقون لمعدل أعلى من الحوادث المميتة، ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم نضجهم ونقص المهارات ونقص الخبرة. إنهم يسرعون ويرتكبون أخطاء ويتشتت انتباههم بسهولة - خاصةً إذا كان أصدقاؤهم في السيارة».

وقدم NHTSA نصائح لقيادة أمنة للمراهقين وقال: «لمساعدة ابنك المراهق على البقاء بأمان خلف عجلة القيادة، يمكن أن تقلل هذه الطريقة من خطر إصابة ابنك المراهق بنسبة تصل إلى 50٪.»، وقدم المعهد نصائح هامة لأولياء الأمور –الوالدين - يمكن التعرف عليها من خلال التقرير التالي:

-وضح لأبنك المراهق قوانين القيادة. يمكن أن يساعدك التعرف على القيود المفروضة على ابنك المراهق بشكل أفضل في تطبيق تلك القوانين. لديك الفرصة لوضع بعض القواعد الأساسية المهمة لسائقك المراهق. تقييد القيادة الليلية والركاب، وحظر القيادة أثناء استخدام الهاتف أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى، واشتراط استخدام حزام الأمان في جميع الأوقات.

-تحدث إلى ابنك المراهق عن مخاطر تعاطي المخدرات والكحول. ذكرهم أنه من غير القانوني شرب الكحوليات تحت سن 21 ، وأنه من غير القانوني - والقاتل - الشرب والقيادة. إذا كان سن المراهق أقل من 21 عامًا.

-كن قدوة جيدة وتذكر أن الشاب ينظر إليك كسائق، لذا تدرب على القيادة الآمنة بنفسك. خصص وقتًا لأخذ ابنك المراهق في جلسات التدريب على القيادة. يمكن أن تكون طريقة والسماح لابنك المراهق بتحسين بعض مهارات القيادة الأساسية. يبدأ تعلم ابنك المراهق في المنزل.

-تحدث إلى ابنك المراهق عن القواعد والمسؤوليات عن القيادة. شارك ببعض القصص والإحصائيات المتعلقة بالسائقين المراهقين والقيادة المشتتة. ذكّر ابنك المراهق كثيرًا أن القيادة مهارة تتطلب اهتمام السائق الكامل. يمكن أن تنصحه بأن ينتظر إلى الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية بعد وصوله إلى وجهته.

-ضع عواقب القيادة المشتتة. إذا خالف ابنك المراهق قاعدة الإلهاء التي حددتها، ففكر في تعليق القيادة الخاصة بمراهقك ، أو تقييد الساعات التي يمكنهم خلالها القيادة، أو الحد من الأماكن التي يمكنهم القيادة فيها.

-كن قدوة من خلال إبقاء عينيك على الطريق ويديك على عجلة القيادة أثناء القيادة. كن متسقًا بين الرسالة التي تخبرها لابنك المراهق وسلوكياتك في القيادة. غالبًا ما يتعلم السائقون المراهقون المبتدئون من مشاهدة والديهم.

اقرأ أيضاً :

سيارة القهوة الصينية الفاخرة تنجح في اختبارات التصادم بنسبة 100% ..هل تقدم في مصر؟

سيارة كهربائية جديدة تنضم للسوق المصري خلال أيام ..تعرف عليها

أكثر5 سيارات كروس أوفر مبيعاً في 2022 ..الصدارة صينية

17 فبراير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان