لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

«البطاريات الصلبة» مستقبل صناعة السيارات الكهربائية.. عمر أطول وأخف وزنًا

31 يناير 2023
.

كتب. محمود أمين |

تقوم BMW ومطور البطاريات Solid Power بتوسيع خطط التعاون في تقنية البطاريات الصلبة، مع وجود خطط لبدء اختبار المركبات التي ستعمل بها هذه الخلايا خلال عام 2023 الجاري.

وتستعد الشركة الألمانية لبناء خط أولي في مركز كفاءة التصنيع الخلوي (CMCC) في ألمانيا لاختبار إنتاج بطاريات الحالة الصلبة، تقول BMW إن نموذجًا أوليًا يعمل ببطاريات صلبة سيتم تقديمه قبل عام 2025.

وبحسب موقع كار أند درايفر، المتخصص في مجال السيارات، يعمل العديد من صانعي السيارات والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا على تقنية بطاريات الحالة الصلبة، التي تتميز بوزن أخف ونطاق أطول في المركبات الكهربائية.

ويعمل مطور البطارية Solid Power ، بدعم من Ford و BMW ، على استخدام إلكتروليت صلب قائم على الكبريتيد بدلاً من السائل المنحل بالكهرباء التقليدي في تصميم البطارية ، مع نفس الهدف المتمثل في تقديم بطارية أخف وزناً وكثافة طاقة أعلى ، مقارنةً بـ تصاميم الليثيوم أيون التقليدية.

وكشفت BMW أن Solid Power تخطط لتقديم خلايا سيارات كاملة النطاق للاختبار هذا العام. قامت الشركتان أيضًا بتوسيع اتفاقية التطوير المشتركة بينهما، مما يسمح لشركة BMW ببناء خط نموذج أولي في مركز كفاءة التصنيع الخلوي (CMCC) الموجود في بارسدورف ألمانيا، بالقرب من ميونيخ.

وتسمح هذه الاتفاقية الموسعة لشركة BMW و Solid Power بتنفيذ أنشطة تطوير الخلايا والتصنيع في المواقع المملوكة لكلتا الشركتين.

من جانبة قال ديفيد جانسن، الرئيس التنفيذي المؤقت، ورئيس شركة Solid Power : «يعد توسيع علاقتنا مع BMW دليلًا إضافيًا على أن الشركتين تؤمنان بتطوير تكنولوجيا Solid Power وقيمة بطاريات الحالة الصلبة».

تشارك شركات صناعة سيارات ألمانية أخرى في السباق أيضًا، حيث تدعم مرسيدس-بنز شركة فاكتور إنيرجي الناشئة، كما تسعي أيضًا ستيلانتس وهيونداي لتحقيق نفس الغرض.

ومن المتوقع أن تزود سيارات BMW Neue Klasse EVs ، المقرر تقديمها خلال عام 2025 ، لن تستفيد من تقنية الحالة الصلبة على الفور. وتخطط BMW لإدخال الجيل الجديد من خلايا الليثيوم أيون الأسطوانية، والتي يطلق عليها Gen6 ، في طرازات Neue Klasse ، وتعد الشركة بتحسين النطاق بنسبة 30%.

وقال فرانك ويبر، عضو مجلس إدارة تطوير BMW ، «تظل BMW ملتزمة بالسعي وراء بطاريات الحالة الصلبة بالكامل ، وهي تقنية نعتقد أن لها إمكانات كبيرة للمستقبل».

وعلقت BMW على الجيل الجديد من خلايا الليثيوم أيون: «تأتي خلايا BMW المستديرة الجديدة بقطر 46 ملم وارتفاعين مختلفين 95 ملم و 120 ملم". "مقارنة بخلايا الجيل الخامس من بطارية BMW ، ستتحسن كثافة الطاقة الحجمية للخلية بأكثر من 20 %».

الشركة الألمانية لم تكشف عن الوقت الذي ستمد بطاريات الحالة الصلبة في سياراتها الإنتاجية، بما في ذلك طرازات Neue Klasse. وتتوقع BMW أنه سيحدث قبل عام 2030.

وتتوقع شركة Solid Power زيادة إنتاجها من الإلكتروليت بحلول عام 2028 لتشغيل 800 ألف مركبة سنويًا.

اقرأ أيضًا:

أغلى وأفخم سيارة لمرسيدس في مصر.. بـ10 مليون جنيه

سيارتان 7 راكب لتويوتا بأقل من 600 ألف جنيه

لهواة القوة والفخامة ..بورشه مستعملة بـ 500 ألف جنيه

31 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان