لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

توقيع بروتوكول تعاون لتوطين صناعة البطاریات الليثیوم في مصر

30 يناير 2023

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

وقع مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع وشركة كلورايد إيجيبت وشركة بلو إي في بروتوكول تعاون ثلاثي، لتوطين صناعة البطاريات الليثيوم آيون وأنظمة الدفع الكهربائية لوسائل النقل الخفيفة.

ينص البروتوكول على أن تعمل الأطراف سويًا لتوظيف إمكانياتهم الصناعية والفنية والاستثمارية، باتخاذ نموذج وسائل النقل الكهربائية كخطوة أولى لتوطين صناعة البطاريات الذكية ونظم الدفع الكهربائية في مصر.

على أن يوفر مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع إمكانياته المتطورة، وذلك في مجال تقنيات تصنيع الدوائر الإلكترونية الدقيقة ولوحات الرقائق لأشباه الموصلات.

تصل إجمالي استثمارات التعاون الثلاثي إلى 6 مليارات جنيه مصري، بطاقة إنتاجية من البطاريات وأنظمة الدفع تصل إلى 60 ألف وحدة سنويًا، على أن تُطرح الوحدات للبيع في مصر، ويصدر جزء منها للخارج بقيمة 30 مليون دولار سنويًا.

أكد اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة واستغلال القدرات التصنيعية الوطنية لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التقنيات، وتحقيق التكامل الصناعي وزيادة الطاقات الإنتاجية والحد من الاستيراد.

أشاد عبد اللطيف بخبرات كلورايد إيجيبت وبلو إي في، وأشار أنه تم الاتفاق علي التعاون والتكامل الصناعي لتنفيذ رؤية مصر 2030، وتصنيع منتجات وطنية بخامات مصرية تحت شعار "صنع في مصر".

أوضح عبد اللطيف أن مجالات التعاون تتضمن اتخاذ نموذج وسائل النقل الخفيف الكهربائية كتطبيق أول لتوطين تقنيات صناعة البطاريات الذكية ونظم الدفع الكهربائية، لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للدول الإفريقية والعربية.

أعرب المهندس بلال الشعبي، العضو المنتدب لشركة كلورايد إيجيبت، عن اعتزازه بأهمية التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وأشار أن هذا التعاون يأتي في إطار تحقيق مبدأ التكامل الصناعي لتوطين تقنيات تصنيع البطاريات الذكية والحد من الاستيراد.

أكد المهندس رضا بعلبكي، الرئيس التنفيذي لشركة بلو إي في، على أهمية الاستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع لتوطين تقنيات صناعة نظم الدفع الكهربائية، والتي سيتم استخدامها في تحويل وسائل النقل الخفيف التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي إلى وسائل نقل خفيف كهربائية، موضحًا أهمية تعزيز التعاون وفقًا لأحدث نظم التصنيع الذكي.

بلو إي في هي شركة ناشئة متخصصة في تشغيل وتطوير تطبيقات إدارة شبكات شحن البطاريات الذكية لكافة وسائل النقل الخفيفة الكهربائية، وتعاونت مع كلورايد إيجيبت في هذا المجال مؤخرًا قبل بدء مشاورات التعاون الثلاثي.

خلال أيام.. توقيع بروتوكول تعاون لتوطين صناعة البطاریات الليثیوم في مصر

30 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان