لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل تبني بيجو مصنع في مصر؟

07 يناير 2023
هل تبني بيجو مصنع في مصر؟

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

انتشر خبر مجهول المصدر على صفحات التواصل الاجتماعي يبشر بافتتاح مصنع لعلامة بيجو الفرنسية في مصر، باستثمارات 3 مليارات دولار في مدينة طربول الصناعية.

مجموعة ستيلانتس المالكة لعلامة بيجو لم تعلن حتى الآن عن خططها لإنشاء مصنع جديد لها مصر بشكل رسمي، ولم تحدد أيضًا علامة بعينها لتجميع طرازاتها في مصر ضمن الـ 14 علامة التي تمتلكها المجموعة.

ستيلانتس عقدت العديد من الاجتماعات مع الجانب الحكومي مؤخرًا لتصنيع السيارات الكهربائية محليًا، كما بدأت خطة لتطوير قطاع الصناعات المغذية للسيارات OEM في مصر.

قال هشام حسني، رئيس عمليات مجموعة ستيلانتس في مصر، في ديسمبر 2022، إن ستيلانتس بدأت دراسات الجدوى لتصنيع السيارات الكهربائية محليًا في مايو 2022، وأبلغت الحكومة استعدادها لبدء المشروع في أغسطس 2022 الماضي.

حسني أضاف أنه فيما يخص موعد بدء التصنيع فإن ستيلانتس حاليًا في انتظار وضوح عدد من النقاط، أبرزها سياسية تصنيع السيارات محليًا، وآليات عمل برنامج دعم صناعة السيارات.

وأوضح أنهم في انتظار أيضًا حلول بديلة لعدد من النقاط أبرزها آلية صرف الحوافز بالأخص أنها كوبونات يتم خصمها من الجمارك، وبذلك لن تكون ستيلانتس مستفيدة كونها أوروبية الأصول، من المفترض أن تستفيد بـ 100% من الإعفاءات الجمركية.

كشف حسني أيضًا أن ستيلانتس قدمت خطة لتطوير قطاع الصناعات المغذية لرئاسة مجلس الوزراء، وأولى خطواتها تقييم المصنعين الحاليين لمعرفة من لديه القدرة على تقديم أجزاء بمعايير ستيلانتس.

ستيلانتس وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في أغسطس 2022، لتوسيع نطاق التعاون القائم بين المجموعة والحكومة المصرية، وضخ استثمارات إضافية في مصانع الشركة العربية الأمريكية للسيارات AAV، الذي يصنع سيارات علامة جيب الأمريكية محليًا.

قال سمير شرفان، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة ستيلانتس، خلال توقيع المذكرة أنها تأتي لدراسة ضخ استثمارات إضافية وزيادة الطاقة الإنتاجية في مصانع الشركة العربية الأمريكية للسيارات.

شرفان أضاف أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات سوف تؤهل مصر لأن تكون في مصاف الدول المُصدرة للسيارات لأسواق المنطقة والأسواق الأفريقية، اعتمادًا على السيارات الكهربائية والسيارات صديقة البيئة.

هل تبني بيجو مصنع في مصر؟ (2)

اقرأ أيضًا:

مباحثات بين الحكومة وستيلانتس لإنشاء مصنع سيارات كهربائية رخيصة الثمن

ستيلانتس تدرس زيادة استثماراتها في مصر عبر بوابة العربية الأمريكية للسيارات

ستيلانتس: جاهزون لتصنيع 50 ألف سيارة كهربائية بمصر سنويًا

07 يناير 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان