إعلان

إعرف حقك.. متى تحتسب سيارة الحادث «إهلاك كلي» - فيديو

05:45 م الإثنين 02 يناير 2023

حادث سيارة

كتب. محمود أمين|

نشرت الهيئة العامة للرقابة المالية فيديو عبر صفحتها الرسمية للهيئة بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يوضح الضوابط الجديدة لتنظيم عملية احتساب -الإهلاك الكلي- في وثائق تأمين السيارات التكميلي لحماية حقوق حملة الوثائق.

إعلان

لمحبي الفخامة والتميز.. أرخص سيارة تقدمها بورشه الألمانية في مصر

إعلان

وشددت الضوابط على أنه لا يجوز اعتبار السيارة محل التأمين هلاك كلي إلا في حالة تجاوز تكلفة الإصلاح للسيارة بموجب مقايسة الإصلاح المعتمدة نسبة 50% من مبلغ التأمين المنصوص عليه في الوثيقة.

وأصدر محمد فريد رئيس، مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية القرار رقم 2301 لسنة 2022 بتحديد ضوابط تسوية المطالبات بفرع السيارات التكميلي، وذلك بعد إجراء مشاورات مع كافة الأطراف ذات الصلة ومنهم الاتحاد المصري للتأمين.

الصيني أعلى من الأوروبي في 2023.. مقارنة بين بيجو 5008 و شيري تيجو 8 برو

وقالت الهيئة، إن هذا القرار جاء في ضوء ما تبين لها من قيام بعض شركات التأمين باعتبار السيارة هلاك كلي في الحالات التي تقل تكلفة الإصلاح فيها عن 50% من قيمة مبلغ التأمين وهو ما يخالف الأعراف التأمينية والأسس الفنية المستقرة والمعمول بها بالسوق المصري.

وكذا قيام بعض الشركات بخصم نسبة تحمل قدرها 25% من قيمة الوسائد الهوائية -الايرباج ومشتملاته-في حالات الإهلاك الكلي للسيارات دون مبرر أو سند فني لذلك.

سيطرة مرسيدس وBMW على قائمة مزاد جمارك المطار في يناير

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان