لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تصنيع أول فارغة محرك سيارة محليًا في 2022

29 ديسمبر 2022
تصنيع أول فارغة محرك سيارة محليًا في 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

نجح مركز بحوث وتطوير الفلزات، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في إنتاج أول فارغة محرك سيارة محليًا، بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة ووزارة الإنتاج الحربي وإحدى شركات القطاع الخاص.

يأتي ذلك ضمن حصاد المركز لعام 2022، حيث قام المركز بإنتاج فارغة المحرك من سبيكة "السيليكون منجنيز" ذات الطلب المتزايد، لتقليل الضغط على استيراد الخامات الأولية اللازمة لتصنيع هذه السبيكة.

ومساهمةٍ في التغلب على التحديات التي تواجه إنتاج السبيكة من خلال تطوير بحث علمي وتطبيقه على أرض الواقع، حيث تمكن المركز في تحويل الخامات المتاحة المصرية "فقيرة المنجنيز" إلى خبث غنى بالمنجنيز وحديد غفل.

افتتح المركز أيضًا خلال عام 2022 وحدة جديدة بقسم تقنيات الصلب والسبائك الحديدية، لإنتاج الصلب للاستخدامات التقنية المتقدمة، تقوم بإعادة صهر أنواع الصلب بتقنيات جديدة وإنتاج أنواع صلب أكثر نقاوة وأعلى خواص، لخدمة الصناعات الدفاعية وصناعات الفضاء والطيران وصناعة المعدات.

أكد دكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التواصل بين جهات البحث العلمي وقطاع الصناعة، وكذلك تطبيق التقنيات الحديثة من أجل توفير بدائل محلية لقطع الغيار ومستلزمات التصنيع وتوطين صناعتها ضمن استراتيجية الدولة 2030، فضلًا عن تعظيم القيمة المضافة من إنتاج الخامات واستغلالها بالشكل الأمثل.

وحدة بطاريات الليثيوم آيون

دشن المركز أيضًا خلال عام 2022 أول وحدة نصف صناعية لتطوير وتصنيع وتجميع وإنتاج نماذج البطاريات التجارية متعددة الشحن"ليثيوم آيون" لتكون الأولى من نوعها في مصر، ضمن استراتيجية الدولة لتوطين صناعة البطاريات والسيارات الكهربائية.

تخدم الوحدة عددًا من مصنعي البطاريات محليًا، من بينهم شركة كلورايد إيجيبت وشركة صناعات البلاستيك والكهرباء المصرية "النسر" والشركة الوطنية للبطاريات وشركة النصر للسيارات.

تضم الوحدة قسمًا للاختبارات الكهروكيميائية القياسية، ومراقبة الجودة لمختلف أنواع البطاريات الجافة والبطاريات متعددة الشحن، وتشمل الاختبارات القياسية الخاصة بالسعة التخزينية النوعية وفرق الجهد ومعدلات الشحن والتفريغ وفترة العمر الزمنية والمقاومة الكهربية وكفاءة الأداء الكولومية وغيرها.

كما تضم الوحدة قسمًا لإنتاج متكامل لخلايا بطاريات الليثيوم آيون ومختلف أنواع البطاريات، مثل أيون الصوديوم والزنك وغيرها من الأشكال والأحجام لبطاريات الجيل القادم.

يخدم مركز بحوث وتطوير الفلزات البحث العلمي في مجال صناعة الصلب والمسابك، والتي تمثل أهمية كبيرة في خدمة العديد من الصناعات الحيوية، ومنها الصناعات الدفاعية وصناعة السيارات والطائرات والسكك الحديدية.

اقرأ أيضًا:

تحويل تسلا موديل 3 إلى سيارة نقل موتى

قرار مهم لحل أزمة السيارات التوتال لوس وشركات التأمين

شيري إنفي.. سيارة جيدة لكباتن أوبر وكريم بـ 120 ألف جنيه

29 ديسمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان