لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مع بدء 2023.. احذر مخالفة الانتظار بمطالع ومنازل الكباري تصل لـ 2000 جنيه

28 ديسمبر 2022
مع بدء 2023.. احذر الانتظار بمطالع ومنازل الكباري

كتب. محمد الروبي |

أعلنت وزارة الداخلية المصرية بدء تنفيذ منظومة مخالفات إلكترونية جديدة بمطالع ومنازل الكباري مع بداية عام 2023، لرصد مخالفات الانتظار الخاطئ للمركبات، والتي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية وحوادث السيارات.

أكدت وزارة الداخلية إن المنظومة سوف ترصد المخالفات إلكترونيًا بشكل فوري، بهدف تحقيق أعلى معدلات السيولة المرورية والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

أهابت وزارة الداخلية في بيانها قائدي المركبات للالتزام بقواعد المرور، وعدم الانتظار الخاطئ بمطالع ومنازل الكباري لتجنب المخالفات الفورية باستخدام المنظومة الجديدة بدايةٍ من عام 2023.

يُعاقب قانون المرور الحالي بغرامة تتراوح من 500 جنيه إلى آلفين جنيه من يتسبب في تعطيل حركة المرور، والتي تقع من ضمنها تعمد الوقوف في منازل ومطالع الكباري.

قال مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، خلال تصريحاته لعدد من البرامج التليفزيونية، إن منظومة الطرق المصرية حاليًا تعتمد بشكل أساسي على الكباري، لتفادي التكدسات المرورية في التقاطعات والميادين.

أضاف قريطم إنه لا يجوز تحويل مطالع ومنازل الكباري إلى مواقف ميكروباصات، لذلك قامت وزارة الداخلية بتفعيل المنظومة الجديدة لمنع التكدسات المرورية، والحوادث الناتجة عن التوقف المفاجئ أو حركة المشاة المستخدمين للميكروباصات.

أكمل قريطم إن وزارة الداخلية قامت بتجربة المنظومة قبل بدء تفعليها مع بداية العام الجديد، ضمن منظومة المرور الذكية ITS، لرصد المخالفات بشكل فوري.

اقرأ أيضًا:

تحويل تسلا موديل 3 إلى سيارة نقل موتى

قرار مهم لحل أزمة السيارات التوتال لوس وشركات التأمين

شيري إنفي.. سيارة جيدة لكباتن أوبر وكريم بـ 120 ألف جنيه

28 ديسمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان