لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مدينة مصرية بين أكثر مدن قارة أفريقيا ازدحامًا بالسيارات

26 ديسمبر 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

نشر موقع "بيزنس سبوت" النيجيري تقريرًا بترتيب المدن الأفريقية الأكثر ازدحامًا بالسيارات، ذلك باحتساب متوسط الوقت المستغرق لإنهاء مشوار واحد وكمية الانبعاثات التي تصدرها السيارات.

ويؤثر الازدحام المروري بحسب خبراء في شبكات الطرق وتخطيط المدن، يؤثر بشكل مباشر على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للقاطنين في المدن التي تإن من هذه الأزمات المستمرة لربما على مدار الساعة.

وتحاول حكومات الدول ومسؤولي المدن المصابة بهذا المرض أن تجد علاج نهائي وشافٍ، إلا أن هذه الحلول غالبًا ما تكون بمثابة المسكنات، بمجرد أن ينتهي تأثيرها تعود الأزمات من جديد.

أرخص سيارة «زيرو» لستروين في مصر بـ 359 ألف جنيه

واحتلت مدينة لاجوس النيجيرية المركز الأول بمؤشر حركة المرور حيث تم تقيمها بـ348.69 نقطة وبحسب التقرير يصل متوسط الوقت المستغرق لإتمام المشوار الواحد إلى 68.22 دقيقة بينما يصل مؤشر الانبعاثات الكربونية إلى 833.492 جرام من ثاني أوكسيد الكربون خلال الذروة المرورية.

وجاءت مدينة نايروبي بكينيا بالمركز الثاني حيث حققت 259.83 نقطة بمؤشر حركة المرور ويقدر متوسط الزمن المستغرق للمشوار الواحد بـ54.47 دقيقة بينما يبلغ متوسط الانبعاثات حسب مؤشر Numbeo 7872.66 جراماً من ثان أوكسيد الكربون خلال أوقات الازدحام المروري.

ملامح انفراجة قريبة بسوق السيارات المصري - تفاصيل

أما العاصمة المصرية القاهرة احتلت المركز الثالث لأكثر مدن أفريقيا ازدحامًا بـ244.23 نقطة وتقدير للزمن المستغرق في المشوار الواحد بـ50.12 دقيقة بينما يرتفع مستوى الانبعاثات عن المدينتين السابقتين إذ يبلغ 934.315 جرامًا من ثاني أوكسيد الكربون.

عالميًا نشرت صحيفة "إنديا دوت كوم" الهندية تقريرًا بالمدن الأكثر ازدحامًا بالسيارات في 2022، واعتبرت اسطنبول التركية المدينة الأكثر ازدحامًا العالم بنسبة اختناقات مرورية 62% و142 ساعة يتم قضائهم سنويًا بحركة المرور.

خلال أسابيع.. جيلي تطرح جيومتري سي الكهربائية في مصر

وجاءت في المركز الثاني العاصمة الكولومبية بوجوتا بنسبة 55% للازدحام المروري و126 ساعة ضائعة في الحركة المرورية سنوياً، فيما احتلت مومباي الهندية المركز الثالث بنسبة 53% للازحام المروري وإجمالي 121 ساعة تنقضي سنوياً وسط طرق المدينة.

26 ديسمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان