لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ملامح انفراجة قريبة بسوق السيارات المصري - تفاصيل

26 ديسمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أعلنت رئاسة مجلس الوزاء أمس عن وصول قيمة الشحنات التي تم الإفراج عنها من الجمارك إلى 5 مليار دولار وأنه يتم العمل حالياً للإفراج عن بقية الشحنات التي تراكمت منذ بداية العام الجاري، والتي تقدر قيمتها بـ9.5 مليار دولار، خلال الفترة القليلة المقبلة مع وضع الأولوية للسلع الغذائية.

ومن جانبه قال اللواء حسين مصطفى، الرئيس التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات بمصر ورئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات AAV سابقاً، أنه بالرغم من استمرار أزمة الاعتمادات المستندية وعدم السماح الكامل باستيراد السيارات ومستلزماتها إلا أن شهر ديسمبر قد شهد بدء الإفراج بالفعل عن بعض السيارات الموجودة في الموانئ، والتي تقدر بالألاف، بعد تحويل كامل ثمنها للخارج ووصول جواب الإفراج عنها للجمارك المصرية.

خلال أسابيع.. جيلي تطرح جيومتري سي الكهربائية في مصر

وصرح مصطفى عن فتح اعتمادات بالفعل لوكلاء بعض العلامات خلال ديسمبر لاستيراد السيارات من الخارج وأنه يوجد شحنات قد انطلقت من المصانع وفي طريقها حالياً للموانئ المصرية.

أشار الرئيس السابق لرابطة مصنعي السيارات بمصر أيضاً لضرورة سرعة الإفراج عن السيارات الموجودة بالموانئ من موديلات 2022 وذلك لعدم سماح القانون بدخول سيارات زيرو بموديلات أقدم من السنة الحالية لذا سيكون لزاماً على الشركات إعادة تصديرها لدول أخرى في حالة عدم التمكن من تحويل باقي قيمتها للخارج قبل نهاية العام.

فورد مصر تستعد لتقديم فوكاس الجديدة خلال أيام.. تعرف عليها

وتوقع مصطفى أن تمثل هذه الإجراءات حلاً لحالة الانكماش التي عاشها السوق المصري خلال 2022 ولو بشكل جزئي مع توقعات للتوسع في إصدر الاعتمادات للسيارات كاملة الصنع بينما ستتمثل اللإجراءات الأكثر تأثيراً في انفراج الأزمات العالمية من قلة الإنتاج بسبب نقص المكونات وتعطل سلاسل التوريد مع وضع حلول للحرب الروسية الأوكرانية.

حصاد 2022: زيادات غير مسبوقة بأسعار الكروس أوفر في مصر

26 ديسمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان