قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ماذا تقدم لاند روڤر ديفندر الجديدة لمحبيها ..تجربة قيادة 

19 نوفمبر 2020

كتب. محمود أمين ، تصوير. محمد الروبى :

بعد رحلة دامت أكثر من مليون كيلو متر من التجارب قبل إطلاقها رسميًا بالأسواق العالمية، قدمت لنا شركة MTI الوكيل الحصري لعلامة لاند روڤر الإنجليزية في مصر فرصة لتجربة واكتشاف أحدث سيارة ديفندر Defender ، يمكن من خلال التالي التعرف على سيارة لاند روڤر المُخصصة للأراضي الوعرة 

أبعاد ديفندر الجديدة 

لاند روڤر ديفندر تأتى بطول ٤.٥٨ مترًا، عرض ٢.١٠ مترًا، ترتفع عن الأرض ١.٩٧ مترًا، ٢٩١ مم للخلوص الأرضي.

المحرك والأداء 

تقدم السيارة في مصر بنسختين من المحركات الأول ٤ سلندر سعة ٢٠٠٠ سي سي بقوة ٣٠٠ حصان وعزم أقصى ٤٠٠ نيوتن متر.

تتسارع هذه النسخة بنظام الدفع الرباعي للعجلات من الثبات حتى ١٠٠ كم/س خلال ٨ ثوان، قبل أن تصل لسرعة قصوى ١٩١ كم/س، تستهلك في المتوسط ١٠ لترات من الوقود لكل ١٠٠كم.

تقدم MTI نسخة أقوي من ديفندر في مصر وتأتي مزودة بمحرك تربو سعة ٣٠٠٠ سي سي بقوة ٤٠٠ حصان وعزم أقصى ٥٥٠ نيوتن. متر.

تتسارع نسخة ديفندر الأقوى بعجلاتها الأربعة من الثبات حتى ١٠٠ كم /س خلال ٦.١ ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى ٢٠٨ مم/س، تستهلك النسخة المزودة بالنظام الهجين المعتدل ٩.٩ لتر من الوقود لكل ١٠٠كم.

تجهيزات ديفندر

دفيندر الجديدة تقدم بمقصورة مطورة تشمل نظام Pro Pivi المكون من شاشة عرض المعلومات للسائق قياس ١٢.٣ بوصة مكونة نظام ملاحي ثلاثي الأبعاد، ديفندر توفر للسائق نظام عرض أسفل السيارة ClearSight كجزء من نظام الكاميرا المحيطية الثلاثية الأبعاد.

ويشمل نظام Pro Pivi شاشة لمسية كبيرة قياس ١٠ بوصات تدعم نظام Pro Navigation ، تتصل الشاشة الترفيهية بنظام صوتي قوى من Meridian قدرة ٤٠٠ واط متصل مع ١٠ مكبرات صوت بالإضافة إلى مضخم. ديفندر الجديدة توفر شحن لاسلكي للهواتف والأجهزة الذكية. ديفندر تقدم بنظام المساعدة على اكتشاف النقاط العمياء، الكاميرا المحيطية الثلاثية الأبعاد، نظام المساعدة على الركن بزاوية ٣٦٠ درجة، نظام الحفاظ على حارة السير، الكبح في حالة الطوارئ. كما توفر ديفندر مقاعد أمامية بخاصية التدفئة مزودة بذاكرة يمكن ضبطها كهربائيا في ١٢ موضعًا.

نظام التعليق 

توفر ديفندر نظام السير على الطرق الوعرة بنظام التعليق الهوائي الإليكتروني والذي يوفر إمكانية التحكم في ارتفاع السيارة ابتداء من ٤٠ مم إلى ارتفاع ممتد يصل إلى ٧٥ مم في ظروف الطرق الوعرة القاسية، كما توفر ارتفاع قيادة إضافي يصل إلى ٧٠ مم.

أسعار ديفندر

تقدم سيارة الأراضي الوعرة بأسعار رسمية تبدأ من مليون و٦٥٠ ألف جنيه لفئة المحرك سعة ٢٠٠٠ سي سي، بينما تقدم بالمحرك سعة ٣٠٠٠ سي سي بسعر رسمي ٢ مليون و٥٠ ألف جنيه.

ملخص التجربة 

تجربتنا مع ديفندر الجديدة لم تستغرق أكثر من ١٥ دقيقة لذلك يمكن أن ننقل انطباعنا عن التجربة بشكل عام فيما يلي:

-تجربة ديفندر الجديدة كانت سريعة ولكنها كشفت لنا قوة السيارة والتحكم القوي بثباتها رغم كبر حجمها كما اختبرنا نظام التعليق القابل للتعديل لتناسب جميع أنواع الطرق.

-ديفندر قدمت لنا تجربة فريدة برصد أسفل السيارة أثناء السير والذي يسمي – المقدمة المكشوفة- التي ترصد بوضوح أسفل المحرك لرصد ما يدور أسفل السيارة.

-ديفندر توفر راحة كبيرة أثناء القيادة والركاب في الخلف بفضل الجلد الفاخر المستخدم داخلها والمقاعد القابلة للتعديل لتوفير راحة أكبر أثناء السير لمسافة طويلة، مع خاصية التبريد والتدفئة. 

-تميز ديفندر سائقها وراكبها الأمامي بمقاعد كهربائية يمكن التحكم بها في أكثر من ١٢ وضعا منها دعم فقرات أسفل الظهر.

-توفر ديفندر نظام تكنولوجي مميز يتمثل في تكييف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق، شاشة معلومات أمام السائق قياس ١٢.٣ بوصة تتضمن عرض النظام الملاحي، شاشة وسطية قياس ١٠ بوصة تعمل باللمس يمكن التحكم من خلالها في بعض وظائف السيارة مع نظام ترفيهي سريع الاستجابة، شاشة وسطية تعرض خلف السيارة بنظام كاميرا يمكن التحكم بدرجة امالتها.

-ديفندر توفر راحة كبيرة لقائد السيارة كما تمنحه الاحساس بالقوة والسيطرة على الطريق، كما توفر له تجربة فريدة يصعب اكتشافها مع سيارة أخرى.

-ديفندر الجديدة توفر هدوء كبير داخل المقصورة بفضل نظام العزل، كما توفر نظام صوتي قوي مكون من ١٠ مكبرات للصوت بنظام ثلاثي الأبعاد.

-أخيرا يمكن أن نقول ديفندر الجديدة إضافة قوية للسوق المصري، من المتوقع أن تثبت نفسها كواحدة من الخيارات الهامة خلال الفترة القادمة.

الأخبار المتعلقة

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة