لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل ترتفع أسعار سيارات الإحلال بعد توقف البنك المركزي عن دعم المبادرة؟

21 نوفمبر 2022
مصير مبادرة الإحلال بعد توقف دعم البنك المركزي

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

أصدر مجلس الوزراء، أمس الأحد، قرارًا بتولي وزارة المالية الدعم والإدارة بالكامل للمبادرات منخفضة العائد بدلاً من البنك المركزي والتي تشمل المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل عبر الغاز الطبيعي Go Green.

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال، في حديث لـ"شيفت" استمرار عمل جميع آليات وخطوات مبادرة الإحلال بنفس الشكل دون أي تغيير بعد صدور قرار مجلس الوزراء.

مبيعات بيجو 2008 في 2022 تجاوزت الـ450 سيارة

يتحمل المتقدمين على مبادرة الإحلال فائدة منخفضة نسبتها 3% من سعر السيارة عند اختيار تقسيط سعر المركبة الجديدة والتي يتم تقسيمها على الأقساط المقرر دفعها، وأوضح عوض استمرار الفائدة بنفس القيمة دون أي تغيير.

كما أوضح استمرار الحافز الأخضر المتمثل في نسبة 10% من سعر السيارة الجديدة للطرازات الملاكي بمبلغ قيمته 22 ألف جنيه كحد أقصى والذي تتحمله وزارة المالية منذ البداية.

أوبر تتحول للطاقة النظيفة بالكامل في 2040 وتختبر السيارات الكهربائية في مصر

ويشير أحدث بيان صادر عن وزارة المالية بوصول التكلفة الإجمالية للحافز الأخضر إلى 590 مليون جنيه حتى الأن من أصل 7.1 مليار جنيه تم رصدهم مع بداية المرحلة الأولى منهم 2.1 مليار جنيه للعام المالي 2021/2022.

تم تخريد حوالي 24 ألف و500 سيارة قديمة منذ بداية المبادرة حتى الأن بينما تم تسليم 24 ألف و600 سيارة جديدة تعمل عبر الوقود المزدوج بالبنزين والغاز الطبيعي في حين وصول عدد الطلبات على موقع المبادرة حتى منتصف نوفمبر إلى 42 ألف و600 طلب.

البنك المركزي يتوقف عن دعم مبادرة إحلال السيارات

21 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان