لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل المالك الأول للسيارة بمبادرة المصريين بالخارج مقيد بسنة الصنع؟ الجمارك تجيب

16 نوفمبر 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. مصطفى عيد|

قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن المالك الأول للسيارة المستوردة ضمن مبادرة "تيسير استيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج" لا يتقيد بسنة الصنع.

وأضاف غتوري في بيان أن صادر عن وزارة المالية الأربعاء، أن المصري الذي لديه سيارة لكنه ليس مالكها الأول، في هذه الحالة هو مقيد ألا تكون أقدم من عام 2019.

وذكر أن الموافقة الاستيرادية صالحة للنقل المباشر للسيارة المستوردة من دولة الإقامة إلى مصر، وليس بغرض "الترانزيت".

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا منذ أيام بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، على أن يُنشر في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

وتتضمن المبادرة إعفاء السيارات التي يستوردها المصريون العاملون بالخارج من الرسوم الجمركية إلى مصر وذلك وفقا لعدة شروط أبرزها إيداع المبلغ المقابل للرسوم الجمركية المعفاة بالعملة الأجنبية في حسابات وزارة المالية بمصر على أن يسترد المبلغ بعد 5 سنوات بالجنيه المصري وفقا لسعر الصرف وقتها.

ووفقا لبيان المالية اليوم، استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الموقف التنفيذي بمصلحة الجمارك لمبادرة "تيسير استيراد سيارات الاستعمال الشخصي للمصريين المقيمين بالخارج"؛ وفقًا لأحكام القانون، والقواعد المحددة بقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر مؤخرًا.

ووجه معيط بتبسيط الإجراءات على نحو يُسهم في توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المبادرة، وتعظيم جهود نشر الوعى الجمركي في هذا السياق، جنبًا إلى جنب مع تعزيز الحوكمة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، وفقا للبيان.

16 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان