لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

زيادات جنونية بأسعار أودي Q8RS.. تقترب من 5 ملايين جنيه

16 نوفمبر 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

كشف وكيل علامة أودي الألمانية في مصر عن أحدث قائمة أسعار، قدمت جميع السيارات بزيادات بنسب متفاوتة تتراوح بين 90 و900 ألف جنيه، حصلت سيارة أودي Q8RS على زيادة كبيرة وصلت لـ 900 ألف جنيه، لتقدم السيارة بسعر جديد 4 ملايين و900 ألف جنيه.

نستعرض خلال هذا التقرير مواصفات أغلى سيارة تنتمي للعلامة الألمانية في مصر:

الأبعاد والمساحات

تقدم أودي Q8-RS بنفس أبعاد النسخة العادية من أودي Q8 بطول 4986 مم، عرض 1995 مم، بينما يبلغ ارتفاعها عن الأرض 1705 مم، قاعدة عجلات بطول 2995 مم، عجلات رياضية قياس 23 بوصة.

المحرك والأداء

تقدم آودي RS Q8 بمحرك TFSI قوي مكون من 8 سلندر مع شاحن تربو سعة 4000 سي سي يولد قوة كبيرة تصل لـ 600 حصان، عزم أقصى يبلغ 800 نيوتن-متر بين 2200 و 4500 لفة بالدقيقة، ويعمل محرك البنزين بجانب نظام هجين معتدل بجهد 48 فولت، وتتصل منظومة الدفع بناقل حركة أوتوماتيكي Tiptronic من 8 سرعات.

تتمكن هذه السيارة مع محركها القوي من الوصول لسرعة 100 كم/س من الثبات خلال 3.8 ثانية. وتتوافر السيارة بنظام تعليق هوائي رياضي Adaptive Air Suspension.، تقدم السيارة بمنظومة دفع كلي نظام «كواترو»، بالإضافة إلى نظام توجيه رباعي للعجلات.

التصميم الخارجي

تصميم RS Q8 موديل 2022 يتميز بطابع رياضي هجومي، من أبرز ما يميزها، فرامل RS ذات الأداء الرياضي، إلى جانب صادمين رياضيين فئة RS مطليين بلون الطلاء الخارجي، وجناح خلفي مدمج بالسقف فئة RS أيضًا، وعتب داخلي مضيء فئة RS، مع لمسات خارجية بلون أسود لامع على شبك التهوية الأمامي وفتحات التهوية بالصادم الأمامي، ومخرجي عادم بيضاويين رياضيين فئة RS.

المصابيح الرئيسية HD Matrix LED، إلى جانب نظام مساعدة الرؤية الليلية، والسقف الزجاجي البانورامي مع مظلة يمكن التحكم فيها كهربائيًّا، وزجاج عازل للصوت للأبواب والنوافذ الجانبية، وأيضاً إضاءة ترحيبية من الـ LEDمع شعار Audi Sportفي الأمام والخلف.

تجهيزات المقصورة

المقصورة الداخلية للنسخة RS، تتميز بباقة اللمسات التصميمية الرياضية حمراء اللون للفئة RS، والتي يمكن تتبعها على شعار RS المطرز على ظهور المقاعد، وأحزمة الأمان سوداء اللون ذات الحواف الحمراء، مع الاستعانة بفرش أرضيات مزين بشعار RS ومرايا خلفية ذاتية التعتيم دون إطار، كما جاء ذراع ناقل الحركة وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع متعدد الاستخدامات المعدل كهربائيًا مغطي من أقمشة «ألكانترا».

وبالنسبة إلى المقاعد، تقدم RS بمقاعد رياضية أمامية مثقبة بأشكال سداسية مع كسوة جلدية فئة "فالكونا"، يمكن ضبطها كهربائيًّا في أكثر من اتجاه مع خاصية الذاكرة وأيضًا توافرها بخواص التدفئة والتبريد والتدليك، ودعامة للفقرات القطنية بتحكم كهربائي. خاصية التدفئة بالمقاعد الخلفية أيضًا، وبطانة السقف من قماش «ألكانترا»، كما يتوافر واقٍ من أشعة الشمس بتحكم كهربائي للنافذة الخلفية، وآخر بتحكم يدوي لنوافذ الأبواب الخلفية.

وِمن ضمن التجهيزات الأخرى، مكيف الهواء الأوتوماتيكي الذي يمكن فصل درجة حرارته في أربع مناطق مختلفة مع منق للهواء والروائح، وتظهر لوحة العدادات الرقمية بقياس 12.3بوصة Audi Virtual Cockpit Plus- مع إمكانية إظهار عزم الدوران والأداء والتسارع وأوقات اللفات وقوى الجاذبية، بخلاف نظام إضاءة داخلي من 30 لونًا، وحساسات للضوء والأمطار، ونظام تحذير عند تغيير المسار.

16 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان