لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

خطوة بخطوة.. استيراد سيارة مغتربين معافاة من الجمارك

15 نوفمبر 2022
خطوات استيراد سيارة مغتربين معافاة من الجمارك

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

تستعد الحكومة المصري لإطلاق تطبيق باسم سيارات المصريين بالخارج للهواتف المحمولة، وذلك عبر آب ستور للهواتف الآيفون وبلاي ستور للهواتف الأندرويد.

يُمكن التطبيق المصريين بالخارج من التسجيل لاستيراد سياراتهم الخاصة، والاستفادة من مزايا قانون سيارات المصريين بالخارج باستيراد سيارات معافاة جمركيًا بالكامل عبر إتباع الخطوات التالية.

خطوات استيراد سيارة مغتربين معافاة من الجمارك:

1. يُحمل المغترب تطبيق سيارات المصريين بالخارج على هاتفه المحمول.

2. يسجل المغترب حساب إلكتروني جديد على التطبيق برقم تعريفي مميز بعد إدخال بياناته الشخصية، وهي الاسم رباعي وتاريخ الميلاد ودولة الإقامة والرقم القومي ومستند الإقامة في البلد الأجنبي ووسيلة التواصل وبيانات حسابه البنكي بالخارج.

3. يرفع المغترب عدة مستندات على التطبيق، وهي صورة لبطاقة الرقم القومي أو جواز سفر مصري، ومستند الإقامة السارية في الدولة الأجنبية، وكشف الحساب البنكي الأجنبي.

وفي حالة أن الطالب من أحد أفراد أسرة المصري المغترب بالخارج، يقوم بإرفاق قيد زواج أو شهادة ميلاد حسب صلة القرابة.

4. يقوم المغترب بالتسجيل الأولى للسيارة من خلال تسجيل بيانات السيارة الأساسية، وهي نوع السيارة، وبلد المنشأ، وسنة الصنع، وجديدة أم مستعملة، وتاريخ أول ترخيص، وإذا كان مالك أول أم لا، وسعة المحرك، ودولة ميناء الشحن، وتجهيزاتها الخاصة أو الاستثنائية، ومدى استيفاء شروط تطبيق إحدى الاتفاقيات التجارية الدولية عليها.

5. يحدد التطبيق تلقائيًا المبلغ النقدي المستحق عن السيارة طبقًا لجداول وزارة المالية المعلنة.

وبالنسبة للسيارات الغير واردة في الجدول يتم تقدير المبلغ عن كل سيارة على حدة، من خلال استعلام عبر التطبيق إلى مصلحة الجمارك يرد عليه خلال 3 أيام.

6. يتعهد المغترب بأن جميع البيانات صحيحة وأنه على علم بكافة الشروط والأحكام، وسوف يقوم بتقديم المستندات المرفقة أو صور رسمية منها للجمرك المختص عند إتمام إجراءات الإفراج عن السيارة.

7. يحول المغترب المبلغ النقدي إلى حساب وزارة المالية بعد إصدار التطبيق أمر دفع خلال 4 أشهر من تاريخ بدء العمل بالقانون، وعلى المغترب سداد قيمة المبلغ كامل بدون خصم أي مصروفات أو عمولات تحويل كما يتحمل فروق العملة.

8. توفر الحكومة موافقة استيرادية معتمدة للسيارة صادرة من وزارة المالية، وصالحة لمدة سنة ميلادية، تسمح للمغترب بإنهاء إجراءات التسجيل النهائي للسيارة وشحنها إلى مصر، بعد التأكد من استيفاء المغترب لشروط القانون.

وفي حالة عدم استيفاء الشروط على المغترب بذلك عبر التطبيق، وترد الحكومة له المبلغ النقدي دون خصم آية مبالغ عدا مصاريف التحويل خلال 5 أيام من تاريخ الرفض.

9. يسجل المغترب السيارة نهائيًا بعد تحديد نوعها ومواصفاتها من خلال أي نظام إلكتروني مُعد للتسجيل المسبق للشحنات.

اقرأ أيضًا:

الحكومة تصدر اللوائح التنفيذية لقانون سيارات المغتربين

بعد إصدار اللائحة التنفيذية| 10 شروط لاستيراد المغتربين سيارات معفاة من الجمارك

حماية المستهلك: "كله هيجيب عربيات بأسعار كويسة قريبًا"

15 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان