لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيف يمكن شراء سيارة من مصر والاستفادة من قانون إعفاء المغتربين من الجمارك؟

15 نوفمبر 2022
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

أصدر مجلس الوزراء المصري، أمس الاثنين، اللائحة التنفيذية المنظمة لقانون إعفاء سيارات المواطنين بالخارج من الرسوم الضريبية والجمركية بنسبة 100 بالمئة.

وينص القانون على إعفاء المغترب من كامل رسوم الاستيراد شريطة إيداع تلك الرسوم بالدولار لصالح وزارة المالية واستردادها بعد 5 سنوات بدوه عائد وبالجنيه المصري.

ونشرت الجريدة الرسمية جداول بقيم الودائع المقررة على الطرازات المسموح استيرادها من الخارج وسنة الصنع، على أن يبدأ تلقي طلبات الاستيراد فور تدشين الموقع والتطبيق الخاص بالمبادرة خلال ساعات.

حماية المستهلك: "كله هيجيب عربيات بأسعار كويسة قريبًا"

وتعليقًا على بدء تلقي الطلبات قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك إن الدولة تعمل على تذليل العقبات أمام مواطنيها بالخارج وإتاحة الفرصة لهم لاستيراد سيارة للاستخدام الشخصي معفاة من الجمارك.

وأضاف غتوري في تصريح لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية أون إي، أن الرسوم التي سيعفى منها المواطن تتمثل في الجمارك، والضرائب وضريبة جدول وضريبة قيمة مضافة ورسم تنمية موارد دولة؛ ومقابل خدمة تتراوح بين 1000 إلى 3000 جنيه.

وأوضح أنه يمكن للمصري المقيم في إحدى دول الاتحاد الأوروبي شراء سيارة من المنطقة الحرة مباشرة من الوكيل، وسيحصل على نفس الامتيازات التي يقدمها القانون حال استيراد السيارة من الخارج، بل يزيد على ذلك أن السيارة موجودة في مصر ومفيش مخاطر نقل وفي صيانة وضمان.

رسميًا.. الكشف عن قيم ودائع سيارات المغتربين المعفاة من الجمارك - مستند

يشار إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون أرست 10 شروط أساسية يجب توافرها في مقدم طلب الاستيراد، هي كالآتي:

1. استيراد سيارة ركوب واحدة للاستخدام الشخصي.

2. أن يكون مقدم الطلب مصري الجنسية، أو مزدوج الجنسية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

3. أن يكون لدى مقدم الطلب إقامة قانونية خارج البلاد.

4. أن يبلغ سن مقدم الطلب 16 عامًا على الأقل.

5. أن يكون لدى مقدم الطلب حساب بنكي في الخارج مضى على فتحه 3 أشهر على الأقل.

6. سداد مبلغ نقدي بالدولار يحول من الخارج لصالح وزارة المالية بقيمة 100% من رسوم استيراد السيارة خارج القانون، بما في ذلك القيمة المضافة، وضريبة الجدول، والضريبة الجمركية، ورسم تنمية الموارد المالية للدولة، وغيرها من الرسوم الإدارية الأخرى التي تستحق للخزانة العامة للدولة، أو لإحدى الجهات العامة، في مدة لا تتجاوز 4 أشهر من تاريخ بدء العمل بالقانون.

7. أن تشحن السيارة من نفس دولة إقامة مقدم الطلب، أو من أي دولة تخضع في علاقتها بمصر لذات المعاملة الجمركية لدولة الإقامة أي تتمتع بذات الإعفاء الجمركي حال وجوده.

بيجو الكويت تقدم عرضًا خاصًا للمصريين المغتربين

8. يحظر استيراد السيارات ذات المواصفات غير المسموح بالترخيص بتسييرها في مصر، على سبيل المثال السيارات ذات المقود على الجانب الأيمن، بالإضافة إلى السيارات ذات التجهيزات والإعدادات اللاسلكية المحظورة التي لا يمكن فصلها عن السيارة دون تلف أو إضرار بها.

9. عدم تقديم بيانات غير صحيحة أو مستندات مزورة أو صورية بغرض الاستفادة من أحكام القانون دون وجه حق.

10. تدبير المبلغ النقدي المستحق من خارج البلاد، وفي حالة ثبوت تدبيره من داخل البلاد يُخطر المخالف بذلك مع اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة ضده.

15 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان