لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل اختارت بي إم دبليو التوقيت الصحيح للعودة إلى مصر؟

13 نوفمبر 2022
هل اختارت بي إم دابليو التوقيت الصحيح للعودة إلى مصر ؟

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

يترقب قطاع السيارات المصري إعادة إحياء علامة بي إم دبليو الألمانية قبل نهاية نوفمبر الجاري، وفقًا لتصريحات الغانم الكويتية وكيل العلامة الجديد بالسوق المحلي.

أثيرت العديد من التساؤلات فور انتشار الخبر في أروقة القطاع، وأبرزها هل تستطيع العلامة الألمانية المنافسة في ظل هذه الأزمات؟، وكيف سيقوم الوكيل الجديد باستيراد كمية كبيرة من السيارات؟، وهل يستطيع الوكيل الجديد تلبية احتياجات السوق المصري بعد فترة الانتظار الطويلة؟

أكد خالد سعد، الأمين العام والمدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات، لموقع "شيفت" أهمية تواجد علامة بي إم دبليو في السوق المصري حاليًا، لأن المنافسة في تلك الفئة من السيارات الفارهة قوي جدًا.

وأضاف أن سيارات بي إم دبليو المجمعة محليًا مهمة أيضًا للغاية وأن على الوكيل الحالي الاعتماد عليها بجانب السيارات المستوردة، لتفادي أزمة القدرة على توفير سيارات في ظل الأزمة الحالية.

بينما يرى سعد أن توقيت عودة العلامة طبيعي للغاية، وإذا ركز الوكلاء في التوقيت الخطأ فسوف يغلقوا جميعًا شركاتهم، ووصف الأمر بأن "السوق مبيستناش حد".

29 نوفمبر.. عودة بي إم دابليو إلى مصر مع الغانم

من جانبه قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن قطاع السيارات المصري ينتظر عودة علامة بي إم دبليو منذ سنوات، كونها علامة منافسة في فئتها ووجودها يحقق توازن وتنافس طبيعي.

يرى أبو المجد أن توقيت رجوع العلامة الألمانية مناسب جدًا للسوق المصري، ويعود على الاقتصاد المصري بالنفع في نهاية الأمر، بالرغم من الأزمات التي يواجها قطاع السيارات المصري حاليًا.

بدوره قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن عودة علامة بي إم دبليو إلى السوق المصري خطوة مهمة للغاية وتأخرت أكثر من اللازم، مشيرًا إلى أن توقيت العودة يعتبر سيء نظرًا للأزمات التي يمر بها قطاع السيارات المصري.

أضاف زيتون أن العلامة الألمانية لن تستطيع تلبية احتياجات السوق فور عودتها بسبب القيود الاستيرادية المفروضة حاليًا، وأن منافستها وتواجدها في السوق فور عودتها سوف يكون محدودًا للغاية بسبب تلك القيود.

وأردف أن الوكيل الجديد للعلامة الألمانية إذا استطاع توفير كميات كبيرة من السيارات سوف يحقق مبيعات مرتفعة وهو ما يستحيل تحقيقه في ظل الأزمات الحالية.

وأكد على أن عميل بي إم دبليو "متفرد" ولا يستطيع امتلاك سيارة تنتمي لعلامة سيارات أخرى، وأن عودتها إلى السوق المصري سيخلق انتعاشه في وسط الركود الذي يغلب على السوق خاصة أن عملاء العلامة انتظارها.

اقرأ أيضًا:

وفاة رؤوف غبور بعد صراع مع السرطان

عائلة غبور تعلن موعد ومكان جنازته

تعرف على وصية رؤوف غبور لـ"مصر" قبل وفاته بأشهر قليلة

13 نوفمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان