إعلان

في مصر.. أرخص 5 سيارات تجابه المرتفعات بنظام Hill Start Assist

03:44 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات Hill Start Assist

0

كتب. أحمد خالد|

تطورت مواصفات دعم الأمان في السيارات للمساعدة على تجنب مختلف المخاطر وتخفيض فرص حدوث أية اصطدام ومن بين الوسائل التي تزايد انتشارها خلال الفترة الأخيرة نظام دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات.

إعلان

يطلق عليه اسم Hill Start Assist في بعض السيارات بينما يظهر بكتيبات بعض الطرازات تحت عنوان Hill Hold Control ويعمل عبر إحكام بعض الضغط على العجلات عبر كبس المكابح لفترة قصيرة عند ترك دواسة الوقود لمنع تحرك السيارة للوراء في الوقت الذي يسبق الضغط على دواسة البنزين.

إعلان

قد يجنب نظام Hill Start Assist الاصطدام بالسيارات الأخرى خاصة أثناء الاختناقات المرورية على المناطق المرتفعة، وفي الصفحات التالية نستعرض أرخص 5 سيارات مزودة به حسب الأسعار الرسمية:

لادا جرانتا

تحتوي لادا جرانتا على نظام دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات طبقاً لكتيبها الرسمي، بالإضافة للتحكم الإلكتروني في الثبات ESC والتحكم في الجر TCS مع منع انغلاق الفرامل ABS وتوزيع قوة الفرملة على العجلات EBD ودعم الفرامل BAS.

وانطلقت فئة جرانتا بمحرك 1600 سي سي 8 صبابات بقوة 90 حصان وعزم 140 نيوتن.متر عند 3800 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات للانطلاق حتى سرعة قصوى 172 كم/س.

بينما تعمل الفئات الأعلى بمحرك 16 صباب قوته 98 حصان مع عزم 145 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات وتصل لسرعة قصوى 176 كم/س.

تبدأ أسعار جرانتا الرسمية من 215 ألف جنيه.

وتقدم الفئة الثانية بسعر 245 ألف جنيه.

بينما تصل الفئة الأعلى تجهيزاً إلى 250 ألف جنيه.

 شانجان ألسفن

تحتوي شانجان ألسفن على دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات HHC بدءاً من فئتها الثانية التي تضم أيضاً تجهيزات مثل التحكم الإلكتروني في الثبات ESP ومراقبة ضغط الإطارات TPMS، بينما احتوت الفئى الأولى على وسادتين هوائيتين ومنع انغلاق الفرامل ABS فقط.

زودت أولى فئات ألسفن بمحرك 4 سلندر سعة 1400 سي سي بسحب طبيعي للهواء يولد قوة 101 حصان بجانب 135 نيوتن.متر من العزم مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات.

بينما تتواجد الفئات الأعلى بمحرك 1500 سي سي قوته 107 حصان وعزمه 145 نيوتن.متر بجانب ناقل حركة 5 سرعات ثنائي التعشيق.

تبدأ أسعار ألسفن الرسمية من 275 ألف جنيه.

يرتفع ذلك إلى 305 ألف جنيه بالفئة الثانية.

بينما يبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزاً 325 ألف جنيه.

شانجان إيادو

تحتوي أولى فئات شانجان إيادو على دعم التوازن على المرتفعات HHC فضلاً عن التحكم الإلكتروني في الثبات ESP ومراقبة ضغط الإطارات TPMS مع منع انغلاق الفرامل ABS وتوزيع قوة الفرملة على العجلات EBD بجانب حساسات ركن خلفية ووسادتين هوائيتين في الأمام.

وزودت إيادو بمحرك 1600 سي سي 4 سلندر قوته 125 حصان وعزم 160 نيوتن.متر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

وتقدم السيارة بسعر رسمي يبدأ من 330 ألف جنيه.

بينما يصل سعر الفئة الثانية لـ350 ألف جنيه.

ميتسوبيشي أتراج

قدمت ميتسوبيشي أتراج بخاصية الحفاظ على التوازن أثناء صعود المرتفعات مع التحكم النشط في الثبات ASC وتوزيع قوة الفرملة على العجلات EBD فضلاً عن منع انغلاق الفرامل ABS ومراقبة ضغط الإطارات TPMS ووسادة هوائية للسائق وأخرى للراكب الأمامي.

تعمل أتراج بمحرك 1200 سي سي 3 سلندر يعمل عبر سحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 78 حصان وعزم 100 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT.

تطرح ميتسوبيشي سيارتها السيدان المدمجة بسعر رسمي 350 ألف جنيه.

ميتسوبيشي ميراج

تتواجد ميتسوبيشي ميراج، شقيقة أتراج الهاتشباك، قياسياً بدعم التوازن على المرتفعات مع نفس مواصفات الأمان الأخرى المتمثلة في ASC للتحكم النشط في الثبات وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات وABS لمنع انغلاق الفرامل مع TPMS لمراقبة ضغط الإطارات ووسادتين هوائيتين بالأمام.

تحتوي ميراج على نفس محرك أتراج الـ3 سلندر ذو قوة 78 حصان وعزم 100 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل الحركة الـCVT.

وصل أخر سعر رسمي لميراج إلى 365 ألف جنيه.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان