لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

وسيلة تنقذك من موقف «نوم البطارية» المفاجئ.. تعرف عليها

29 أكتوبر 2022
جامب ستارتر بطارية السيارة

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تمثل البطارية العصب الأساسي للمنظومة الكهربائية للسيارة حيث تعمل لتشغيلها وإمداد مختلف أجهزتها والدينامو بالطاقة اللازمة، بينما تتعرض في بعض الأحيان للتلف المفاجئ الذي يعيق عملها.

يصعب في بعض الحالات التنبؤ بانتهاء عمر البطارية بينما تظهر علامات في حالات معينة قد تشير لقرب تلفها مثل صعوبة تشغيل السيارة أو ضعف إضاءة السيارة وانطفاء بعضها.

وقد تتسبب بعض السلوكيات في استنزاف البطارية والإسراع في انهاء عمرها مثل استخدام بعض الأجهزة كمشغل الموسيقى أثناء توقف المحرك أو ترك الإضاءة دون إطفائها عند مغادرة السيارة.

يمكن أن يؤدي تكرار المشاوير القصيرة أيضاً لإتلاف البطارية بسبب عدم تمكنها من الوصول لدرجة الشحن الكافية أثنا السير ما يهدر طاقتها ويخفض عمرها بينما قد يتسبب في ذلك عنصر أخر غير متوقع وهو تواجد المفتاح الذكي قرب السيارة، إذ يعمل هذا التجهيز عبر إشارات متبادلة بينه وبين وحدة تحكم بالسيارة ويعتمد ذلك على البطارية ومع الوقت يمكن أن يؤدي لإنهاء طاقتها.

يعجز المستخدم تماماً عن تشغيل السيارة عند تلف البطارية ويتوفر جهاز للإنقاذ من هذا الموقف باسم جامب ستارتر الذي تماثل وظيفته الباور بانك الذي يستخدم لشحن الهواتف الذكية.

يتوفر هذا المنتج عبر عدة مستويات من الطاقة التي يمد بها التيار ويتم توصيله عبر كابلين مع القطبين السالب والموجب للبطارية كما تأتي بعض المنتجات كمجموعة مع منفاخ الطوارئ للإطارات.

وتبدأ أسعار الجامب ستارتر على الإنترنت من 465 جنيه وتصل إلى 2400 جنيه حسب النوعية والقدرة الكهربائية.

29 أكتوبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان