لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

اعرف قيمة وديعتك لو هتستورد سيارة معفاة من الجمارك والرسوم

19 أكتوبر 2022
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

وافق مجلس النواب، الثلاثاء، بشكل نهائي على مشروع القانون المقدم من مجلس الوزراء والذي يتيح للمواطنين المغتربين باستيراد سيارات للاستخدام الشخصي معفاة من الجمارك والرسوم الضريبية.

وينص القانون الذي سيطبق لمدة أربعة أشهر فقط، على إيداع المواطن 100% من إجمالي الرسوم المقررة على السيارة بالدولار لصالح وزارة المالية، وتسترد بعد 5 سنوات بالعملة المحلية وبدون عوائد.

وكشفت المالية عن النسب المئوية التي سيتم تحصيلها من قبل المواطنين عن كل سيارة، ذلك استنادًا إلى سعر السيارة والسعة اللترية للمحرك الخاص بها.

خبير: سيارات المغتربين ستخفِّض الأسعار بشرط.. والاستيراد بـ0 جمارك مستحيل

ووفقًا لجدول تعريفي بالرسوم المقررة أشار إليه السيد الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والتي ستحدد قيمة الوديعة، فإن السيارات المزودة بمحرك حتى 1600cc، سيسدد مالكها 66% من القيمة الإجمالية للسيارة.

وتنقسم الرسوم التي سيددها المستورد في حال كانت السيارة أقل من 1600cc إلى 40% ضريبة جمركية و14% ضريبة قيمة مضافة و3% رسم تنمية و1% ضريبة جدول.

بعد السماح باستيراد المستعمل.. أسعار 5 سيارات موديل 2019 في الإمارات

أما السيارات التي تتراوح سعة محركاتها اللترية بين 1600 و2000cc فإن قيمة الوديعة الخاصة بها تبلغ 223%، ذلك بواقع 135% ضريبة جمركية و14% قيمة مضافة و15% ضريبة جدول و5% رسم تنمية.

وفي حال كانت السيارة سعتها اللترية أكبر من 2000cc تصل الوديعة إلى 278%، وتنقسم إلى 135% ضريبة جمركية و30% ضريبة جدول و8.5% رسم تنمية و14% قيمة مضافة.

منها المساحات والرائحة| «حاجات بسيطة» بالسيارة تصل مخالفاتها لـ1500 جنيه

يذكر أن القانون الجديد يشترط ألا يقل سن المواطن الراغب في استيراد سيارة عن 16 عامًا وأن يكون لديه إقامة سارية في بلد التصدير لمدة عام على الأقل، وألا تكون السيارة أقدم من 3 سنوات في حال لم يكن مالكها الأول.

19 أكتوبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان