لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

دعم إحلال السيارات الجديدة بالقديمة يتجاوز 550 مليون جنيه في عام ونصف

05 أكتوبر 2022
مبادرة  إحلال السيارات

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

كشف الدكتور طارق عوض المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، عن اعداد الطلبات على الموقع الإلكتروني والسيارات التي تم تخصيصها وقيمة "الحافز الأخضر"؛ والمقصود بها تلك المبالغ التي أنفقتها الدولة المصرية مقابل تخريد السيارات المتقادمة.

وقال عوض، إن فاتورة قيمة الحافز الأخضر التي أنفقتها الدولة مقابل تخريد السيارات المتقادمة بلغت منذ أبريل 2021 من العام الماضي وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي من العام الجاري 2022 نحو 560 مليون جنيه.

وتابع عوض بأن الموقع الإلكترني الخاص بمبادرة إحلال السيارات قد تلقى أكثر من 39.700 طلب، فضلا عن تخصيص ما يقرب من 23.800 سيارة بنهاية شهر سبتمبر الماضي.

رصدت وزارة المالية منذ بداية المبادرة 7,1 مليار جنيه للحافز الأخضر للمرحلة الأولي، خصصت منها 2,1 مليار جنيه للعام المالي 2021/ 2022.

ويصرف الحافز الأخضر في حالة السيارات الملاكي بنسبة 10٪ من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصي 22 ألف جنيه وفي حالة التاكسي 20٪ بحد أقصى 45 ألف جنيه، وفي حالة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65 ألف جنيه

تم ضم محافظتي الأقصر وأسوان إلى المبادرة مع منتصف شهر ابريل 2022 وتم اتاحة التسجيل لمواطني المحافظتين على الموقع الإلكتروني للمبادرة، وتم الانتهاء من تجهيز ساحات التخريد بهما لاستقبال السيارات القديمة خلال الأيام القادمة.

وتم ضم مدينة شرم الشيخ إلى المبادرة وتم اتاحة التسجيل لمواطنيها على الموقع الإلكتروني للمبادرة مع الأسبوع الأخير من مايو 2022، وقد شارك مواطني المدينة بالفعل وقام البعض باستلام سياراتهم الجديدة خلال شهر أغسطس وتأتي مشاركة مدينة شرم الشيخ مواكبة مع الاستعدادات القائمة لعقد مؤتمر المناخ Cop 27 في شهر نوفمبر القادم.

اقرأ أيضًا

في سوق المستعمل.. سيارات متوفرة بسعر ميتسوبيشي أتراج زيرو

بنك HSBC يطلق برنامجًا لتمويل شراء السيارات الكهربائية بمصر

بعد زيادة أسعارها.. ميتسوبيشي أتراج في مواجهة مباشرة مع بيجو 301

05 أكتوبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان