لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

انطلاق القمة السنوية السابعة لقطاع السيارات المصري في ديسمبر القادم

02 أكتوبر 2022
انطلاق القمة السنوية السابعة لقطاع السيارات المصري في ديسمبر المقبل

الأخبار المتعلقة

كتب. شيفت|

تنطلق القمة السنوية السابعة لقطاع السيارات "إيجيبت أوتوموتيف" في ديسمبر المقبل، بموافقة من رئاسة الجمهورية، وتحت رعاية مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع الوزارات المعنية، وذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقطاع صناعة السيارات والصناعات لمغذية.

تأتي قمة 2022 تحت عنوان "رؤية الحكومة 2030.. وخطة النهوض بقطاع السيارات والنقل الجماعي"، وتضع في أجندة دورتها مناقشة العديد من القضايا الهامة في قطاع السيارات.

أبرزها الإعلان بشكل رسمي عن الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات، والكشف عن خطة الدولة في التحول البيئي 2030 خاصةٍ فيما يخص النقل الجماعي، بالإضافة إلى مناقشة منظومة استيراد السيارات وقطع الغيار.

في هذا السياق، قال محمد أبو الفتوح، رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت أوتوموتيف: "شهد قطاع السيارات في العالم أجمع أزمات متلاحقة انعكست بدورها على قطاع السيارات المصري في مصر، ما نتج عنها منه تراجع في السيارات المعروضة وفي مخزون قطع الغيار، مما أدى إلى انعدام الرؤية لمستقبل القطاع في مصر، وبالتالي أصبحت الحاجة ملحة لانعقاد القمة من جديد".

أضاف أبو الفتوح: " أن القمة تسعى هذا العام إلى الوصول لرؤية واضحة لمستقبل قطاع السيارات المصري، والإجابة على ما يدور في أذهان مسؤولي الشركات العاملة فيه من تساؤلات حول الوضع الحالي، نظرًا لاهتمام الدولة بالدفع نحو جعل مصر مركزًا لصناعة تقنيات السيارات النقل في الشرق الأوسط وإفريقيا، وبالتحول نحو النقل المستدام.

اقرأ أيضًا:

بسعر 825 ألف جنيه.. تعرف على المواصفات المتوقعة لـجولف 8 في مصر

المنصور تصنع 3 طرازات جديدة محليًا بحلول عام 2024

مباحثات مصرية إيطالية لتصنيع إطارات السيارات محليًا

02 أكتوبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان