لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تعرف على طرق مراقبة إطارات سيارتك للحفاظ عليها؟

25 سبتمبر 2022
ضغط الإطارات

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

شهدت الأشهر الأخيرة ارتفاعات ملحوظة لأسعار الإطارات عقب صعود سعر صرف الدولار بالإضافة لغياب العديد من القياسات عن الأسواق بسبب الضوابط الاستيرادية الحالية.

حالة الارتباك التي تضرب سوق قطع غيار السيارات في الوقت الراهن، تدفع المستخدمين للحفاظ على إطارات السيارات بهدف ضمان أطول عمر افتراضي لها.

هناك عوامل عديدة تؤثر على عمرالإطارات من أهمها الحرارة وطريقة الاستخدام وضغط الهواء الذي أصبح يمكن الاطلاع عليه عبر كمبيوتر السيارة في بعض الطرازات الحديثة بينما تفتقر أغلب الموديلات القديمة لهذا التجهيز المهم.

ينعكس ضغط الهواء بالإطارات على جودة تجربة الركوب بالسيارة وشكل قيادتها ومستوى استهلاكها للوقود فعندما يقل عن المستوى المناسب، يزيد الاحتكاك بين المطاط وسطح الطريق ما يؤثر بشكل كبير على عمرها الافتراضي.

يتم التعرف على القيمة المناسبة لضغط الهواء بالإطارات عبر الملصق الموجود من داخل الباب أو عبر كتيب السيارة.

توجد منتجات مختلفة لمساعدة السائق في الاحتفاظ بالضغط المناسب للهواء داخل الإطارات بدءاً من المقياس التقليدي الذي يتم توصيله ببلف العجلة ويقوم باستعراض المستوى الموجود عبر مؤشر معين.

بينما تعمل أجهزة أخرى بطرقة أكثر تطوراً عبر حساسات يتم توزيعها على العجلات الأربعة وتتصل عبر موجات بوحدة يتم تثبيتها داخل السيارة لاستعراض قيمة الضغط الموجودة.

وبجانب السير بضغط غير مناسب للهواء داخل الإطارات، توجد بعض السلوكيات التي تهدد عمر الإطارات منها احتكاكها بالرصيف أثناء الركن ما يعرض الجدار الجانبي للتلف والتشقق بجانب خدش الجنوط، لذا تتواجد منتجات يتم تركيبها حول الجنط لتوفر الحماية بين العجلة والرصيف لتجنب الاحتكاك.

ازاي تفول عربيتك بره البنزينة؟

أداة بسيطة تساعدك في اكتشاف إذا كانت السيارة مرشوشة.. تعرف عليها

كيف تعيد دهان سيارتك إلى حالة الـ«زيرو» مرة أخرى؟

25 سبتمبر 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان