لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مدبولي يتفقد وسائل النقل الخضراء استعدادًا لـ COP27

11 سبتمبر 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

تفقد المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محطتين شحن للسيارات والأتوبيسات الكهربائية، خلال زيارته لمدينة شرم الشيخ، لمتابعة تفاصيل مشروعات التطوير الجاري تنفيذها بالمدينة.

جاء ذلك على هامش زيارة مدبولي لمحافظة جنوب سيناء لمتابعة آخر التجهيزات الخاصة باستضافة مصر لقمة الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 في نوفمبر المقبل.

وخلال جولته التفقدية استقل مدبولي إحدى سيارات الركوب الكهربائية وقام بتجربتها، وأشاد بإحدى علامات السيارات التي يتم تجميعها داخل مصر.

وأشار إلى أن هذه العلامة تحظى بقبول واسع من جانب المواطنين المصريين وخاصة الشباب، خاصةً أنها إحدى العلامات التجارية المشهود لها بالكفاءة في السوق المصري.

وأضاف رئيس الوزراء أن التصنيع المحلي لهذه السيارات سيتيح انتشارها بصورة أكبر، خاصةً أن استخدام السيارات الكهربائية يوفر أكثر من 30% من التكلفة مقارنة بالسيارات التي تعمل بالبنزين.

116 نقطة شحن للسيارات الكهربائية خلال COP27

كما تفقد مدبولي إحدى محطات شحن الأتوبيس الكهربائي، حيث استمع إلى شرح من مسؤولي المشروع حول مكوناته التي تضم محطة شحن الأتوبيسات الكهربائية الواقعة على مساحة 55 ألف م2، وتتكون من منطقة الشحن والمظلات سعة 140 أتوبيس كهربائي، ومنطقة محولات الجهد المتوسط، ولوحات تغذية الشواحن، ومنطقة المبنى الإداري وصالة الانتظار.

تبلغ نسبة المكون المحلي في المشروع 85% حتى الان، وستصل هذه النسبة إلى 100% بنهاية العام 2022/2023، بينما وصلت نسبة التنفيذ في المشروع إلى 91%، وسيكون التشغيل التجريبي للمحطة بالكامل 15 أكتوبر المقبل.

قدم المسؤولين شرح موقف إنشاء المبنى الإداري لمحطة شحن الأتوبيس الكهربائي على مساحة 4700 م2، والمقسم داخليًا إلى 3 قطاعات، كل قطاع مكرر ويتكون من دور أرضي ودور أول، كما يضم ساحة انتظار سيارات على مساحة م2.

تفقد مدبولي أيضًا مشروع تطبيقات منظومة الحلول الرقمية الذكية، والتي تشمل التاكسي الذكي، التي تتضمن الدفع الإلكتروني ومنظومة الكاميرات الذكية ليتم سداد قيمة التعريفة عن طريق أجهزة الـ POS، ومنظومة التأمين بكاميرات أمنية، ونظام تحديد الموقع.

تتضمن المنظومة أيضًا مواقف ذكية، يبلغ عددها 24 موقف، وتضم المرحلة الأولى لتطبيق منظومة المواقف الذكية 4 مواقف سوف يتم الانتهاء منها قبل انعقاد المؤتمر، وتضم المرحلة الثانية 9 مواقف أخرى، بينما تشمل المرحلة الثالثة 10 مواقف.

مؤتمر المناخ.. خط نهاية الرقم القياسي القادم لـ "علي عبده"

من جانبه، استعرض الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الموقف التنفيذي لمحطات شحن السيارات الكهربائية، موضحًا أنه تم اختيار 18 موقع محطة شحن للسيارات الكهربائية تضم 116 نقطة شحن.

بينما انتهى تنفيذ 4 محطات بنسبة 100%، وجار العمل بعدد 14 محطة ووصلت نسبة التنفيذ بها إلى 60%، ومن المُقرر الانتهاء من جميع نقاط الشحن في 30 سبتمبر الجاري.

أوضح الوزير أن مشروع منظومة النقل الحضري المستدام لمدينة شرم الشيخ يتكون من أسطول الحافلات الكهربائية، وجراج مُزود بمحطة شحن كهربائي، و3 محطات رئيسة، و300 محطة وسيطة ذكية، ومركز التحكم في العمليات، ومركز المراقبة الأمنية، و6 سيارات متابعة ميدانية.

أضاف الوزير أنه تم تدبير عدد 260 أتوبيس، بواقع 140 أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي، و120 أتوبيس تعمل بالكهرباء.

مدبولي: توطين صناعة السيارات على قمة أولويات الحكومة

11 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان