لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ما السبب وراء تفحم أول سيارة كهربائية في مصر؟

08 سبتمبر 2022
ما السبب وراء تفحم أول سيارة كهربائية في مصر؟

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحريق أول سيارة كهربائية في مصر، السيارة فولكس فاجن ID.4 المستوردة عبر مستوردي السيارات الكهربائية.

تبادل العديد من محبي وكارهي السيارات الكهربائية الاتهامات حول سبب احتراق السيارة، ومنهم من علل ذلك بأن السيارات الكهربائية خطرة وتحترق بسرعة فائقة، أو أن السبب في طريقة شحن السيارة البدائية، أو أن السيارة غير مناسبة للأجواء المصرية ولم تصنع لذلك بينما صنعت للسوق الصينية.

فولكس فاجن مصر لم تستورد سيارات كهربائية

نشرت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف الوكيل الحصري لعلامة فولكس فاجن في مصر، بيان رسمي في منتصف عام 2021 يوضح أن الشركة لم تستورد رسميًا أي طرازات كهربائية للعلامة الألمانية في مصر بالسنين الماضية أو في الفترة الحالية.

كما أن الشركة لا تدعم هذه السيارات وغير مسئولة عن أي مشاكل فنية قد تنشأ من استخدامها بأي شكل، وضمانها غير ساري فى مصر ولا يتوافر لها قطع غيار كما أن مراكز الخدمة ليست مُجهزة لاستقبال هذه النوعية من السيارات.

نوهت الشركة أن تقديم السيارات الكهربائية من مجموعة فولكس فاجن إلى أي سوق جديد يحتاج إلى دراسة كاملة، تشمل فى البداية اختبار هذه النوعية من السيارات في ظروف التشغيل الحارة والمختلفة الخاصة بالمنطقة.

بالإضافة إلى تجهيز مراكز الصيانة وخدمة ما بعد البيع لاستقبال هذه النوعية من السيارات، مع تدريب مُتخصص لكل العاملين في الشركة للتعامل مع هذه النوعية الجديدة من السيارات بطريقة آمنة وعملية.

السيارات تتوافق مع السوق الصينية فقط

نشرت فولكس فاجن الإمارات بيان في وقتٍ سابقٍ يوضح إن جميع طرازات ID.3 وID.4 وID.5 وID.6 الكهربائية التي يجري بيعها حاليًا في الشرق الأوسط من قبل مستوردين غير رسميين هي إصدارات صينية، وعلى هذا الأساس فقد تم تصميمها وإنتاجها بما يتوافق مع السوق الصينية فقط.

وبذلك يواجه مشتري هذه السيارات عدة عواقب أساسية، أبرزها عدم استيفاء السيارات المتطلبات القانونية التي حددتها السلطات المحلية، وعدم حصول السيارات على التصريح بالاستخدام من قبل فولكس واجن الشرق الأوسط والتي تتطلب اختبارات عديدة، وعدم ضمان فولكس فاجن الشرق الأوسط تشغيل وظائف السيارات بشكل سليم، وأن السيارات غير متوفرة بضمان من فولكس فاجن ولا يُمكن صيانتها في مراكز الوكلاء المعتمدة.

اقرأ أيضاً:

5 سيارات شهيرة في مصر تتواجد في الخارج بنسخ كهربائية.. تعرف عليها

تسوية نزاع شعار ستروين وبولستار في فرنسا

ستيلانتس تدرس زيادة استثماراتها في مصر عبر بوابة العربية الأمريكية للسيارات

08 سبتمبر 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان