لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ليه لما بتفكر تشتري عربية بتشوفها في كل مكان؟

20 أغسطس 2022
ليه لما بتفكر تشتري عربية بتشوفها في كل مكان؟

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

هل بدأت التفكير في شراء موديل سيارة معين ثم انتشر هذا الموديل أمامك في كل مكان وفي كل زمان؟ أو هل اشتريت بالفعل سيارة ثم بدأت أخواتها في الظهور أمامك فجأة؟

هل ظهرت كل هذه السيارات من العدم أم أن عقلك أدخلك في حالة من حالات الوهم!

الحقيقة أن السيارات كانت موجودة من البداية، ولم يشتري جيرانك نفس السيارة التي تفكر في قرار شرائها، أو حتى لم يشتروا سيارات نفس موديل سيارتك الجديدة.

تسمي هذه الظاهرة باسم "بادر ماينهوف" أو وهم التردد، وتحدث عند ظهور شيء أمامك لاحظته أو اختبرته أو فكرت فيه مؤخرًا، أو حتى قمت بالتحدث عنه مع أقاربك أو أصدقائك.

يسعى العقل البشري لتحديد أنماط في فوضى الحياة اليومية، ويتحيز إلى وجود السيارة الجديدة أو السيارة التي تفكر في شرائها في كل مكان فجأة، ويقوم بإيقاظ متعمد لملاحظة الشيء الذي يحمل قيمة بالنسبة لك.

للتبسيط عقلك يكون متحمسًا للسيارة الجديدة التي تنوي شرائها أو قمت بشرائها بالفعل، ما يؤدي إلى انتباه تلقائي لها، كما يُعرفها البعض بأنها خدعة نفسية تقع فيها بنفسك، فبعد شرائك سيارتك الجديدة ستصبح ذو قيمة عندك، وبالتالي ستلاحظها أكثر من غيرك.

إذ يقوم عقلك بتجاهل غير المعروف وغير المألوف، ويبدأ في تتبع النمط المألوف العالق بداخله، وينحاز له بعد رؤيته ولو لمرة واحدة أو مرتين.

لذا عند شرائك سيارة جديدة، يتكيف عقلك ويضيف سيارتك الجديدة إلى قائمة الأشياء التي يجب ملاحظتها بشكل دائم، ويقوم بإرسال إشارات تنبيهية لك.

20 أغسطس 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان