لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فلاتر الزيت والهواء تقوم بوظائف أساسية.. تعرف عليها ومتوسط أسعارها

26 يوليه 2022
فلتر

الأخبار المتعلقة

كتب.أحمد خالد|

تتكون السيارة من آلااف القطع الدقيقة التي تضمن عملها بشكل أمن وبأعلى كفاءة، فعلى سبيل المثال تحتوي السيارة على مجموعة من الفلاتر التي تضمن نظافة السوائل أو الهواء الداخل للمناطق المختلفة وأبرزها فلتر الزيت وفلتر الهواء.

يمثل فلتر الهواء العنصر المسؤول عن تنقية الهواء الداخل لغرفة المحرك بهدف منع تعرضه للأتربة والجزيئات التي قد تتلفه أو تعطل عمل لاحتراق بالشكل المناسب.

يتعرض فلتر الهواء لجميع الأتربة التي تحيط بالسيارة لذا يجب الاهتمام بتنظيفة باستمرار لما يمكن أن يسببه انسداده من مشاكل، قد يؤدي ذلك إلى تسرب جزيئات من الأتربة داخل غرفة الاحتراق والذي يمكن أن يتلف أجزاءاً من المحرك، بجانب تأثير ذلك على أداء المحرك إذ تختل النسبة المطلوبة بين الأوكسجين والبنزين داخل غرفة الاحتراق، يمكن أن يسبب ذلك أيضاً زيادة في استهلاك الوقود.

يشير عدد من الخبراء لتغيير فلتر الهواء كل 20 ألف كيلومتر أو بعد مرور سنة من الاستخدام بينما قد يحتاج للتغيير قبل ذلك في حالة تعرض السيارة للأجواء الترابية بشكل مستمر.

تتراوح أسعار فلاتر الهواء للسيارات الاقتصادية بين 120 جنيه و180 جنيه حسب الموديل.

أما عن فلتر الزيت فيعمل لتنقية الرواسب عبر الفتحات الموجودة بجسمه الاسطواني لمنع تسرب جزيئات غير مرغوبة لأجزاء المحرك مع مرور الزيت من أجل ضمان تأدية وظيفته بالشكل المناسب في المحافظة على نظافته وتجنب الاحتكاك.

يعمل الفلتر بالتوازي مع مضخة الزيت حيث يمر عليه قبل الدخول للمحرك من أجل تنقيته، قد يتسبب تلفه في إتلاف أجزاء المحرك المعدنية عبر دخول الرواسب لأجزائه المعدنية التي قد تتسبب في ارتفاع صوت المحرك أثناء حركة السيارة وفقد الزيت دوره الأساسي في تبريد المحرك.

يتم تغيير الفلتر في أغلب الأحوال مع تغيير الزيت كل 5 ألاف أو 10 ألاف كم وتتراوح الأسعار للطرازات الاقتصادية بين 70 جنيه و85 جنيه.

اقرأ أيضاً:

كيف يمكن تركيب حساس للركن بأي سيارة؟

لو بتسافر بعربيتك كتير.. حولها لـ«سفرة» بـ 350 جنيه

حامل الهاتف للسيارة.. إكسسوار قد يجنبك الحوادث أثناء القيادة

26 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان