لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

عمرها أكثر من 100 عام.. تعرف على سيارة أحمد عز في كيرة والجن

26 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

حاز فيلم كيرة والجن على إعجاب غالبية من شاهدوه على مدار الأسابيع الماضية منذ بدء عرضه في صالات العرض، وأثنى الكثيرين على الممثلين والإخراج ومنفذي الديكورات والإكسسوارات والأزياء وغيرها.

ظهر في الفيلم أيضًا عدد من السيارات التي كانت مواكبة للحقبة الزمنية للأحداث، واستخدمت بواسطة عدد من الشخصيات، أبرزهم "عبد القادر الجن" الذي قام بدوره الفنان أحمد عز.

وجمعت المشاهد الأولى لأحمد عز في أحداث الفيلم بسيارته من طراز فيات 505F موديل 1918، داخل معسكر الإنجليز، أثناء بيع عز المؤن لجنود الجيش البريطاني.

وعاد عز و 505F ليجتمعا مرة أخرى بعد دقائق معدودة في مشهد "خناقة" الحارة مع الفتوة عربي التروماي، الذي يقوم بدوره الفنان أحمد عبد الله.

قامت فيات 505F بدور ثان بعد طلائها، إذ استخدمت كسيارة توزيع لبن وتمويه للمقاومة، أثناء اغتيال السير لي ستاك، قائد الجيش المصري وحاكم السودان آنذاك.

مشاركة فيات في كيرة والجن لم تتوقف عند أحمد عز فقط، بل امتدت أيضًا إلى شخصية إيميلي الإنجليزية التي قامت بدورها الفنانة اللبنانية رزان جمال، والتي استخدمت سيارة فيات 501 موديل 1919 بيضاء اللون.

وظهرت رزان في عدة مشاهد وهي تستقل السيارة 501، أبرزها مشهد الوداع بين إيميلي ودكتور أحمد كيرة، الذي يقوم بدوره الفنان كريم عبد العزيز، وذلك أمام كافيه ريش.

وشهدت أحداث الفيلم أيضًا حادث اغتيال السير لي ستاك داخل سيارة فيات 501 أخرى، موديل 1919 سوداء اللون، ولكنها نسخة أكبر من سيارة إيميلي ذات 7 مقاعد.

قال أيمن سيما، ابن سيد سيما، الذي يعد واحدًا من أكبر متعهدي السيارات الكلاسيكية في السينما المصرية، إن سيارة أحمد عز تم تعديلها خصيصًا للظهور بأحداث الفيلم ومواكبة الحقبة الزمنية.

وأضاف أيمن لـ"Shift-EG" أن فريق سيما قام بإعادة إحياء السيارة بالاعتماد على صور لنفس الطراز من شبكة الإنترنت، بالتعاون مع طاقم الفيلم، واستخدمت إطارات خشبية بدلًا من الإطارات المعدنية، واستعانوا بمحرك آخر بديلًا عن محرك السيارة المتعطل.

وأوضح أنه لزم طلاء نفس السيارة من جديد باللون الأخضر وتحويلها إلى سيارة توزيع ألبان، للمشاركة كسيارة تمويه في مشهد اغتيال السير لي ستاك.

وأردف أن والده اشترى السيارة منذ فترة طويلة للغاية، ولكنه لم يهتم بإعادة إحيائها نظرًا لعدم توافر أعمال درامية مناسبة يُمكن أن تشارك بها السيارة.

وأكد أن فريق سيما شارك في فيلم كيرة والجن بـ10 سيارات مختلفة، بالإضافة إلى عربات الخيول "الحناطير"، وظهرت في كافة المشاهد المصورة داخل مصر.

ولفت إلى أنهم أعادوا إحياء وتجهيز السيارات طوال فترة تصوير الفيلم، والتي امتدت إلى 3 سنوات ونصف، لتكون مناسبة لرؤية طاقم عمل الفيلم وعلى رأسهم مروان حامد، مخرج الفيلم، وباسل حسام، مهندس ديكور الفيلم.

وأشار سيما إلى أن العمل على تصوير كيرة والجن كان صعب للغاية، وأن المشاركين في العمل بذلوا مجهود كبير، نظرًا لرغبة المخرج مروان حامد في مواكبة الحقبة الزمنية لأحداث الفيلم بدقة شديدة.

26 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان