لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

زيادة استهلاك الوقود أبرزها.. أعطال ومشاكل تحدث للسيارة عند تلف فلتر الهواء

23 يوليو 2022
.

كتب. محمد جمال|

يعتمد محرك السيارة على العديد من الأجزاء الهامة التي تساعد على عمله بكفاءة عالية، أحد أبرز هذه الأجزاء هو فلتر الهواء، حيث يعمل على تنقية الهواء الداخل الى المحرك من أى ملوثات مثل الأتربة والغبار، وغيره، وهو ما يساهم في إتمام عملية الإحتراق الداخلي في المحرك بكفاءة عالية.

وفي حال تعرض فلتر الهواء للتلف فأنه يسبب الكثير من المشاكل والأعطال للسيارة، فضلا عن النفقات المالية التي ستتحملها بمراكز الصيانة لإصلاحها.

ومن خلال السطور التالية يمكنك التعرف على أبرز الأعطال التي يسببها تلف فلتر الهواء:

تأخر تشغيل المحرك

تسرب الأتربة والاتساخات من فلتر الهواء إلى غرفة الاحتراق يؤثر بالسلب على كفاءة عمل البوجيهات، والتي تؤثر بدورها على توقيت الإشعال وتأخر دوران المحرك.

ضعف عزم المحرك

الأتربة والاتساخات تؤدي إلى إعاقة عمل أجزاء المحرك، ما يضعف عزم السيارة عند الضغط على دواسة الوقود.

خروج دخان أسود من الشكمان

عند حدوث انسداد في فلتر الهواء فأنه يسبب انخفاض نسبة الهواء داخل غرفة الاحتراق، بمعنى كمية البنزين أصبحت أعلى ومن ثم الاحتراق لن يكون صحيحاً ويكون ناتج ذلك دخان أسود من شكمان السيارة.

زيادة استهلاك الوقود

تلف الفلتر يسبب إعاقة مرور الهواء إلى غرفة الاحتراق في المحرك، ما يؤدي إلى عدم توفر الهواء الكافي لعملية الاحتراق، وبالتالي يتسبب في زيادة نسبة الوقود من طرف كمبيوتر السيارة، لتعويض الخلل والنقصان في كمية الأكسجين.

لذا ينصح خبراء السيارات بتبديل فلتر الهواء في السيارة عندما تسير بسيارتك لنحو 10000 كلم، أو وفقاً لما ينص عليه كتيب السيارة، وذلك للحفاظ على كفاءة عمل محرك السيارة.

لكن يعمد كثير من قائدي السيارات إلى تنظيف الفلتر بدلاً من استبداله عند انتهاء عمره الافتراضي، وذلك من خلال فكه من مكانه وتوجيه هواء مضغوط نحوه، إلا أن هذه العملية لا تنظف الفلتر فقط بل تقوم بتدميره، حيث تتسبب طريقة التنظيف هذه في توسيع الفتحات الصغيرة جدا به، ما يعني أن الأوساخ والأتربة سوف تمر من خلاله ومن دون أية مشكلة، وهوما قد يؤدي إلى جلب الأعطال للمحرك، لذا في حال انسداده يجب تغييره وليس تنظيفه.

أما في حال اضطررت إلى تنظيف فلتر الهواء لسبب ما، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تنظيفة من خلال مكنسة أو من خلال يدك أو أي شيء لا يمكن أن يسبب بتضرره، كما يمكنك ضربه بالحائط لمرات متكررة ولكن تجنب توجيه هواء مضغوط نحوه.

23 يوليو 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان