لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد زيادة البنزين.. 4 أسباب تخليك تشتري موتوسيكل مع عربيتك

19 يوليه 2022
بعد زيادة البنزين.. 4 أسباب تخليك تشتري موتوسيكل مع عربيتك

كتب. محمد الروبي |

تعتبر الدراجة النارية " الموتوسيكل " واحدة من إحدى طرق توفير البنزين، وهي مناسبة للشباب العازبين، ويُمكن التخلي عن السيارة وشرائها، أو شراء دراجة رخيصة الثمن بجانب السيارة.

الدراجات النارية تتمتع بعدة مميزات سوف نذكر أهمها بالتفصيل، بينما يعتبر أهمها أثرها البيئي على الانبعاثات وتقليلها.

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت زيادة أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بقيمة تراوحت من نصف جنيه إلى جنيه قرش، اعتبارًا من صباح اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022، وذلك للربع الثالث "يوليو-سبتمبر" من 2022.

البنزين

سعة محرك الدراجات النارية الممكن شرائها بجانب السيارة كبديل لها في المشاوير اليومية القصيرة لا تتجاوز 400 سي سي، وبذلك فأن معدل استهلاكه للبنزين لا يُذكر مقارنة بأقل محرك سيارة الذي يبلغ 800 سي سي.

ويعتبر ذلك الهدف الأساسي من شراء الدراجة النارية، لتوفير مُعدل استهلاك البنزين والتكلفة الكبيرة له، نظرًا لأنه هنالك توقعات بارتفاع سعره مجددًا.

الزحمة

تقلل الدراجة النارية من زمن الرحلات بنسب كبيرة في شوارع القاهرة، وبالأخص في المناطق المزدحمة القريبة من وسط المدينة.

بالأخص أن سائقي الدراجات النارية غير ملزمين بالسير في حارة مرورية مخصصة لذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن تجاوز السيارات البطيئة بطريقة خاطئة قد يتسبب في حادث لقائد الدراجة النارية.

الركنة

ركن السيارة يزداد صعوبةٍ بالأخص في مناطق وسط القاهرة يومًا بعد يوم، وقد يستغرق شخص 15 دقيقة كاملةٍ لإيجاد مكان لسيارته بينما يُمكن ركن 4 دراجات نارية في المكان الذي يسع لسيارة واحدة.

بجانب تكلفة ركن السيارة التي تصل إلى 20 جنيه يوميًا، وهو ما يعتبر تكلفة إضافية على مصاريف السيارة المتمثلة في البنزين وزيت المحرك والصيانات الدورية.

الصحة

يرى الكثيرين أن قيادة الدراجات النارية خطرة نوعًا ما، لكن وفقًا لدراسات أجراها أطباء تعود قيادة الدراجات بفوائد صحية ونفسية على قائدها.

تتمثل تلك الفوائد قوة الركبتين والفخذين وقوة الجسد وحساسية الأنسولين وحرق السعرات الحرارية وقوة الرقبة، بالإضافة إلى السلامة العقلية والنفسية من خلال القيادة في الهواء والتخلص من التوتر.

19 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان