لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مهندس مصري يحول سيارته القديمة إلى كهربائية بـ 40 ألف جنيه

14 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

نجح مهندس الشبكات المصري، عمر منصور، في تحويل سيارته القديمة التي تعمل بالبنزين إلى سيارة كهربائية، ذلم باستخدام أجزاء مستعملة بتكلفة إجمالية 40 ألف جنيه تقريبًا.

قام منصور بتحويل السيارة انطلاقًا من اهتمامه الذي وصفه بالبالغ بتوفير الطاقة، وأن فكرة تحويل السيارات للكهرباء شائعة خارج مصر، لذا حرص على تجربتها في مصر للتأكد من كفاءتها وعملها بشكل طبيعي في مصر.

اختار منصور في البداية سيارة دايهاتسو شاريد موديل 1990، نظرًا لخفة وزنها وسعرها المنخفض، وأزال محرك السيارة القديم وكافة الأجزاء الميكانيكية المتصلة بها عدا ناقل الحركة.

واستخدم أجزاء مستعملة لتحويل شاريد القديمة إلى سيارة كهربائية، وهي محرك كهربائي مستعمل 9 كيلووات، ما يُعادل 12 حصان تقريبًا بسعر 2000 جنيه، وبطاريات ليثيوم آيون مستعملة 15 كيلووات/ساعة بسعر 27 ألف جنيه، ومتحكم بسرعة المحرك جديد بسعر 3 آلاف جنيه، وشاحن بسعر ألف جنيه تقريبًا.

وزود المهندس المصري سيارته ببعض الأجزاء المعدنية؛ فضلًا عن أجور الخراط والميكانيكي، ما وصل بتكلفة السيارة الإجمالية إلى 40 ألف جنيه تقريبًا، بدون احتساب سعرها قبل التحويل.

يبلغ مدى السيارة 120 كيلوومتر بالشحنة الواحدة، ويستغرق شحنها بشاحن بطيء من قابس المنزل 220 فولت من 8 إلى 9 ساعات، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 80 كيلومتر/ساعة.

ولم يستعن منصور خلال عملية التعديل سوى بخراط لتنفيذ الأجزاء المعدنية اللازمة، وميكانيكي لإزالة المحرك القديم ووضع المحرك الكهربائي في موقعه.

يختبر منصور حاليًا سيارته الكهربائية، لعرضها في على الجهات الحكومية المختصة، في محاولةٍ للحصول على موافقة لترخيصها كأول سيارة كهربائية محولة في مصر.

ينصح منصور راغبي تحويل سياراتهم إلى سيارات كهربائية بدراسة الموضوع بشكل جيد قبل بدء المشروع، بسبب التكلفة المرتفعة للأجزاء في حال شرائها جديدة، والتي تصل إلى 150 ألف جنيه، بالأخص أن سعر البطاريات الجديدة فقط من الممكن أن يصل إلى 100 ألف جنيه تقريبًا.

14 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان