لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أكبر SUV لمرسيدس بنز تمثل أغلى سيارة مجمعة محلياً... تعرف على GLS

12 يوليه 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تزايد مؤخراً اهتمام الدولة بتجميع وتصنيع السيارات محلياً، في حين أن معظم القائمين بالتجميع محليًا في الوقت الحالي يقدمون سيارات ضمن الفئة الاقتصادية.

شهدت عدة مصانع مصرية تجميع بعض السيارات الفاخرة سابقاً كان منها طرازات لمرسيدس بنز ومعمها كان لبي إم دابليو بينما تعد النجمة الألمانية المصنع الفاخر الوحيد القائم بتجميع بعض سياراته محليًا في الوقت الحالي، إذ تخرج من خطوط إنتاجها بـ6 أكتوبر سيارتين SUV وهم GLE وGLS التي تعد أكبر وأفخم سياراتها ضمن تلك الفئة.

في هذا الموضوع نستعرض أهم مواصفات مرسيدس بنز GLS:

الأبعاد

قدمت مرسيدس بنز GLS بطول 5.20 متر وقاعدة عجلات طولها 3.13 متر مع عرض 1.95 متر وارتفاع 1.82 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت GLS محرك V8 تربو سعة 4000 سي سي مدعم عبر منظومة EQ BOOST الهجينة الخفيفة ما يهيئها لتوليد قوة 489 حصان وعزم 700 نيوتن.متر عند 2000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات ودفع كلي للعجلات لتنطلق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 5.3 ثوان حتى سرعة قصوى 250 كم/س.

الأمان ودعم السائق

تضمنت أنظمة دعم الأمن والسلامة بـGLS دعم التوازن أثناء نزول المنحدرات DSR وتحذير السائق من الإرهاق ATTENTION ASSIST وركن السيارة ذاتياً Active Parking Assist مع كاميرات 360 درجة ونظام PRESAFE SOUND لبث موجات صوتية من السماعات لمعادلة الصوت الناتج عن الاصطدام والمحافظة على السمع فضلاً عن تحذير للتصادم الأمامي وفرملة تلقائية عند الطوارئ.

التجهيزات

تشمل تجهيزات أكبر SUV لمرسيدس بنز شاشتين لنظام MBUX المعلوماتي لعرض النظام المعلوماتي والعدادات الرقمية بقياس 11.6 بوصة مع تحكم عبر الإشارات اليدوية وخاصية عرض البيانات على الزجاج الأمامي وتابلت قياس 7 بوصة بالخلف للتحكم بمختلف الوظائف بجانب نظام بيرمستر الصوتي الفاخر وفتحة سقف بانورامية ومقاعد كهربائية التحكم والطي في الخلف بتهوية وتدليك فضلاً عن حقيبة خلفية كهربائية وشاحن لاسلكي بالأمام والخلف وحامل أكواب يمكن التحكم بدرجة حرارته.

السعر

تقدم فئة مرسيدس GLS 580 بسعر رسمي 2 مليون 730 ألف جنيه.

12 يوليه 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان