لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نيسان تيدا... أين ذهبت وكم سعرها حالياً بسوق المستعمل؟

04 يوليو 2022

كتب. أحمد خالد|

الفئة المدمجة الاقتصادية تمثل أهمية كبيرة لمعظم مصنعين السيارات لما لها تأثير واضح على المبيعات، وسبق أن قدمت نيسان اليابانية عدة طرازات شهيرة بها مثل صني وتيدا.

كشفت الشركة عن تيدا رسمياً خلال جولة 2003 خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات، ثم بدأ انطلاقها للأسواق العام التالي ووصلت للسوق المصري بحلول عام 2006.

اعتمدت تيدا على نفس قاعدة بناء رينو ميجان وقدمت محلياً بنسخ سيدان وهاتشباك في جيلها الأول، إذ مثلت حينها الاختيار الأعلى مباشرةً بعد صني كما كانت سيارة نيسان الأرخص في بعض الدول.

زودت السيارة اليابانية بمحرك 4 سلندر سعة 1.600 سي سي ولد بحالة المصنع قوة 107 حصان وعزم 150 نيوتن.متر وارتبط بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك 4 سرعات مع دفع أمامي للعجلات.

تم تجميع جيل تيدا الأول في عدد من الدول منها اليابان والمكسيك والصين وتايلاند وماليزيا وتايوان.

يتراوح أسعار نيسان تيدا في سوق المستعمل بين 115 ألف جنيه و200 ألف جنيه للموديلات المقدمة بدءاً من 2006 حتى 2013.

كانت نيسان قد أطلقت جيل تيدا الثاني في 2011 في السوق الثاني، ثم قدمت السيارة بتايلاند خلال 2013 وفي 2014 شهد السوق المصري تقديم ثاني وآخر أجيال تيدا التي ظهرت محلياُ.

ظهر جيل تيدا الثاني كسيارة هاتشباك إذ مثلت سنترا النسخة السيدان واشتركتا السيارتان في معظم المكونات بدءاً من محرك الـ1600 سي سي ذو السحب الطبيعي للهواء مروراً بناقل الحركة الـCVT كما ظهر التابلوه من الداخل بمظهر متطابق بين السيارتين.

تم تقديم جيل تيدا الثاني بين 2014 و2015 وتتراوح أسعاره في سوق المستعمل بين 185 ألف جنيه و275 ألف جنيه.

انخفضت مبيعات نيسان تيدا محلياً بشكل كبير في مصر خلال أخر تواجد لها خاصةً بالمقارنة مع سنترا التي قررت نيسان تجميعها محلياً واستمرارا بنفس الجيل حتى يومنا هذا.

ما لم نشاهده محلياً هو جيل تيدا الثالث الذي تم الكشف عنه للأسواق الأوروبية عام 2013 بإسم بولسار بينما استمر اسم تيدا في الأسواق الروسية والصينية إذ اعتمدت على نفس قاعدة بناء تحالف رينو نيسان المستخدمة في أحدث أجيال سنترا.

بينما اختلفت عنها في تشكيلة المحركات التي تتضمن سعة 1200 سي سي مع تربو موزعة على 4 سلندر بقوة 114 حصان بجانب ناقل حركة أوتوماتيك CVT و1600 سي سي تربو بقوة 188 حصان.

هذا وتقوم نيسان بتجمع جيل نيسان تيدا الثالث في أسبانيا والصين وروسيا.

04 يوليو 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان