لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

عيوب ومميزات سيات "إبيزا" الجديدة فى مصر

03 يوليو 2022
سيات إبيزا

كتب. محمد جمال|

ينتشر بمواقع التواصل الاجتماعي العشرات من التجمعات "الجروبات" التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتهدف إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك عن تلك السيارات ومزاياها وعيوبها وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

ويحظى السوق المصري بالعشرات من العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات، وتعد سيات إبيزا موديل 2022 التي شركة "كيان إيجيبت" للتجارة والاستثمار وكلاء علامة سيات الإسبانية المملوكة لمجموعة فولكس فاجن في مصر، واحدة من أكثر السيارات الهاتشباك الناجحة بفئتها السعرية.

حصلت إبيزا في نسختها المحسنة على محرك 3 سلندر تربو سعة 1000 سي سي بقوة 115 حصان وعزم 200 نيوتن.متر عند 2000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة DSG ثنائي التعشيق 7 سرعات ودفع أمامي للعجلات ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 9.5 ثوان حتى 195 كم/س.

يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز جوانب التميز وكذا العيوب التي واجهها ملاك سيات "إبيزا" بالسوق المصري:

- أولًا.. مميزات سيات إبيزا وفقا لملاكها:

استهلاك الوقود

تتميز إبيزا بمعدل استهلاك جيد أقل من منافسيها بالسوق المحلي، إذا تستهلك السيارة 5.2 لتر لكل 100 كلم.

ثبات السيارة

تأتي إبيزا بثبات جيد على السرعات المنخفضة والمتوسطة ما تعطي لها الأفضلية على باقي منافسيها.

وسائل الأمان

تتنوع وسائل الأمان بسيات إبيزا ما تجعلها مرشحا قويا وسط منافسيها بالسوق المحلي، إذ جهزت إبيزا قياسيا بأنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل BA وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات ونظام دعم التوازن أثناء صعود المنحدرات ومراقبة ضغط الإطارات و6 وسائد هوائية بينما تقوم الفئات الأعلى بتنبيه السائق من الإرهاق.

التجهيزات داخلية

تتوفر إبيزا بعدد جيد من التجهيزت الداخلية ومنها؛ شملت تجهيزات فئة إبيزا الأولى شاشة وسطية قياس 8.25 بوصة متصلة بمدخلين USB وحساسات ركن خلفية بالإضافة لعجلة قيادة متعددة الوظائف ومصابيح أمامية LED وجنوط قياس 15 بوصة، بينما زادت الفئة الثانية بفتحة سقف بانورامية ومثبت سرعة ونظام صوتي من 6 سماعات بدلا من 4 سماعات وتكييف ثنائي المناطق.

أما فئة FR فانفردت بوجود مفتاح ذكي وإضاءة داخلية محيطية ومرأه داخلية ذاتية التعتيم مع ضم كهربائي للمرايا الجانبية أما من الخارج فظهرت السيارة بباقة FR الرياضية ومصابيح LED أمامية وخلفية.

- ثانيا.. عيوب سيات إبيزا وفقا لأراء مالكيها:

المساحة الداخلية

يعيب إبيزا ضيق مساحتها الداخلية وخاصة المقاعد الخلفية، حيث لا يتمكن ثلاثة أشخاص بالغين الجلوس بإرتياح بالمقاعد الخلفية.

ارتفاع السيارة عن الأرض

تعد إبيزا من أقل ارتفاعات السيارات بهذه الفئة عن الأرض، ما يعيق حركتها بالشوارع المصرية بعض الشي نظرا لكثرة انتشار الطرق الغير ممهدة.

قطع الغيار

على الرغم من تقديم إبيزا مميزات وتجهيزات داخلية وكماليات كثيرة، إلا إن السيارة تواجه مشكلة حقيقية بسبب قلة أنتشار قطع غيارها بالسوق المصري، فضلا عن ارتفاع أسعارها ما آثار غضب الكثير من مالكي السيارة.

كاميرا خلفية

على الرغم من ارتفاع أسعار السيارة الأسبانية إلا أنه لا يتوفر بمختلف فئاتها كاميرا خلفية، إذ أصحبت الكامير ضرورة لابد من وجودها وليست ميزة، يأتي ذلك فى ظل تفوق العديد من منافسيها بهذه الجزئية.

العزل الخارجي

عزل السيارة للأصوات والرياح ليس الأفضل خاصة مع السرعات العالية

03 يوليو 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان