لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بروتوكول تعاون لإحلال التوك توك بمركبات كهربائية بمدينة 6 أكتوبر

30 يونيو 2022
بروتوكول تعاون لإحلال التوك توك بمركبات كهربائية بمدينة 6 أكتوبر

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

وقع جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، ممثلًا عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع شركة ريكون للمقاولات وأعمال الطاقة، بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع إحلال التوك توك بمدينة 6 أكتوبر بمركبات كهربائية.

على أن يتم تشكيل مجموعة عمل من أجل البدء في تنفيذ المبادرة لتحقيق أهدافها بشكل منظم وتتكون مجموعة العمل من جهاز المدينة ومجلس أمناء المدينة وريكون، بالإضافة إلى تحديد مدى زمني عاجل لإنجاز المشروع.

أشار المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إلى أن الهدف من البروتوكول هو إحلال التوك توك بمركبات كهربائية، شريطة توافر وسائل الأمان والقابلية للترخيص بإدارات المرور، لافتًا إلى أنه سيتم إعداد جميع الدراسات اللازمة للمشروع.

أوضح النجار أن البروتوكول يتضمن أن تكون الدفعة الأولى من المركبات الجديدة بعدد 500 مركبة على مراحل، بجانب اشتراط توافر مراكز خدمة وصيانة وقطع الغيار للشركة الموردة، وكذلك تقديم التسهيلات اللازمة في إنجاز هذا المشروع.

أوضح النجار أن مالك التوك توك سيتقدم بطلب الإحلال لجهاز المدينة، مرفقًا به مستندات الملكية، ويقوم المالك بتسليم التوك توك للشركة، وتحدد قيمته طبقًا للحالة الفنية وسنة الصنع بمعرفة لجنة مختصة، على أن يعتبر ثمن التوك توك هو مقدم الثمن للسيارة البديلة.

ثم يقوم المالك بتقسيط باقي الثمن مع أحد جهات التمويل المسجلة بهيئة الرقابة المالية والتي يتفق عليها، وتلتزم الشركة باستلام المركبات القديمة التوك توك المستبدلة والتصرف فيها، بجانب تقديم دعم مالي للمستفيد من المشروع لدعم وتشجيع المشروع.

أشار النجار إلى أنه سيتم عمل ملحق للبروتوكول موضحًا به جميع التفاصيل المتعلقة بالمشروع مثل سعر شراء التوك توك وقيمة المركبة الجديدة ومقدم الثمن وقيمة القسط الشهري وعدد سنوات التقسيط وجهات التمويل وقيمة الدعم المالي المقدم من للمشروع.

نوه النجار أن السيارات الجديدة سوف تكون مدعومة أيضًا بخاصتي التتبع والطلب الإلكتروني المسبق للاستخدام، مع إمكانية إجراء أي تعديل أو تطوير طبقًا لما يتطلب الاستخدام ومما ينتج عنه من تجارب التشغيل العملي بالطرق.

30 يونيو 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان