لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سليمان: مجمع EPAZ نواة الإنتاج الكمي للسيارات في مصر

29 يونيو 2022
سليمان مجمع EPAZ نواة الإنتاج الكمي للسيارات في مصر

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

استبعد عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء لادا الروسية وبي واي دي الصينية، أن تنتقل مصانع السيارات من المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر والمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان إلى مجمع تصنيع السيارات المشترك EPAZ.

وقال سليمان في حديث لـ"SHIFT-EG" إن المجمع يستهدف استقطاب استثمارات جديدة، ويعتبر نواة لإنتاج السيارات الكمي في مصر، وأن خطوط إنتاجه سوف تكون مجهزة لإنتاج عدد كبير من السيارات، وخدمة شركات سيارات مختلفة، على أن يصل بالإنتاج في المرحلة الأولى إلى 75 ألف سيارة سنويًا.

وأضاف أن المجمع من المفترض أن يكون نواة لتصدير السيارات من مصر إلى الدول المجاورة، ذلك من خلال ضخ استثمارات كبيرة ومشاركة الشركات الأم بشكل مباشر وليس من خلال الوكلاء.

واكد أن المجمع يجذب الصناعات المغذية، كونها جزء أساسي في عملية صناعة السيارات، موضحًا أنه لن يؤثر بشكل مباشر في مصانع السيارات المصرية، إلا في حالة رفع مستوى الصناعات المغذية محليًا، ما يؤدي إلى اعتماد مصنعي السيارات على الصناعات المغذية محليًا، ورفع لرفع نسبة المكون المحلي في إجمالي السيارة المنتجة.

ويرى رئيس مجموعة الأمل أن على الحكومة دراسة التجربتين المغربية والتركية جيدًا، وتقديم حزمة كبيرة من الحوافز المغرية للشركات الأم، في سبيل أن تكون مصر إحدى قواعد تصدير السيارات في العالم.

وأشار إلى أن مصر تستطيع الوصول إلى الإنتاج الكمي للسيارات، وإنتاج المستهدف السنوي للمجمع وفقًا للمخطط.

بينما قال أن مشروع المجمع حاليًا في مرحلة توقيع مذكرات التفاهم، وأن بناؤه يستغرق عامين بحد أقصى.

جدير بالذكر أن الحكومة وقعت عدد من مذكرات التفاهم مع القطاع الخاص، في منتصف شهر يونيو 2022 الجاري، لبدء دراسة إنشاء مجمع تصنيع السيارات المشترك EPAZ، في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، على مساحة 1 مليون متر مربع، بمشاركة 3 من مصنعي السيارات، بإجمالي طاقة إنتاجية مستهدفة 240 ألف سيارة سنويًا، وذلك عقب إطلاق استراتيجية صناعة السيارات.

29 يونيو 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان