لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ما أسباب اختلاط زيت محرك السيارة مع ماء الردياتير؟

22 يونيو 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

يعتمد محرك السيارة على العديد من الأجزاء الحيوية والزيوت والسوائل التي تساعد في استكمال عمله بكفاءة عالية، ويعد الزيت والماء من أبرز العوامل التي تؤثر بشدة في نظام التشغيل بالسيارة.

يقوم زيت المحرك بأداء العديد من الوظائف الهامة، منها تزييت الأجزاء الداخلية للمحرك لمنع الاحتكاك بين أجزاءه، وامتصاص الشوائب العالقة، بينما يقوم الماء بتبريد المحرك، ويحافظ على درجة حرارته في الحدود الطبيعية لها.

لكن مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام قد تتسبب بعض الأعطال في اختلاط الزيت والماء، وهو ما يشكل خطورة بالغة على المحرك ويسبب العديد من المشاكل والأعطال للسيارة.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف على أبرز الأعطال التي قد تؤدي إلى اختلاط الزيت مع الماء:

وش السلندر

من الأسباب الرئيسية لتصدع رأس الأسطوانة هو ارتفاع درجات الحرارة أو نتيجة لحوادث السير، وبالتالي يؤدي هذا التصدع إلى خطأ في توجيه مسار ماء الردياتير، مما قد يؤدي إلى خلطه مع الزيت على المدى الطويل.

جوان وش السلندر

والجوان هو جزء رفيع من المعدن يغلق الجزء العلوي في المحرك، ويعمل على منع تسرب الماء أو الزيت من المحرك الى الخارج، وفي حال تعرض المحرك للحرارة الشديدة أو تهالك الجوان، ينتج عنه تسرب زيت المحرك إلى قنوات الماء.

تشقق كتلة المحرك

يحدث تشقق كتلة المحرك نتيجة وجود خلل في عملية التبريد والتزييت داخل المحرك، مما يتسبب في تسرب الزيت إلى الماء في المبرد.

تلف مبرد الزيت

يتعرض مبرد الزيت إلى التلف بسبب الإفراط في الاستخدام أو انتهاء العمر الافتراضي له، مما قد يؤدي إلى حدوث تشققات بالمبرد، ومن ثم تسرب الزيت إلى المبرد.

22 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان