إعلان

في يونيو.. سيارتان جديدتان تقدمان لأول مرة بمصر (أسعار ومواصفات)

03:41 م السبت 11 يونيو 2022

سيارات جديدة

0

كتب. محمود أمين|

يشهد سوق السيارات المحلي حالة من التخبط بداية من الربع الثاني من عام 2022 الجاري، ورغم هذه الحالة التي أصابت السوق المصري، مازالت تقدم سيارات جديدة.

إعلان

وانطلق في يونيو الجاري سيارتين تدخلان السوق المصري لأول مرة وكلاهما ينتمي لقطاع السيارات الصينية الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

إعلان

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على مواصفات السيارتين الفنية وأسعارهما:

شيري تيجو 8 برو

قدمت مجموعة جي بي غبور أوتو وكلاء علامة شيري الصينية، الرياضية متعددة الاستخدامات تيجو 8 برو رسمياً لأول مرة محلياً، خلال الشهر الجاري.

تقدم شيري تيجو 8 برو الجديدة بطول 4722 مم، وعرضها الكلي 1860 مم، وارتفاعها الكلي 1745 مم، قاعدة عجلات بطول 2710 مم، مساحة تخزين خلفية 886 لتر بعد طي صف المقاعد الثالث، تقدم السيارة بعجلات رياضية قياس 18 بوصة.

تقدم شيري تيجو 8 برو في مصر بمحرك تربو سعة 1600 سي سي، يولد قوة 197 حصاناً، و290 نيوتن متر للعزم الأقصى، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 نقلات.

سيارة شيري مزودة بوسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، برنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني ESP، نظام المساعدة على صعود المرتفعاتHAC ، نظام المساعدة على الهبوط من المنحدرات HDC، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، حساسات للتنبيه من التصادم الخلفي والأمامي، وكاميرا خلفية، كاميرا بانوراميه بزاوية 360 درجة، نظام المحافظة على المسار، تحذير النقاط العمياء.

مقصورة شيري 8 برو تقدم بشاشة تعمل باللمس قياس 12.3 بوصة، تدعم نظام أبل كار بلاي Apple CarPlay و أندرويد أوتو Android Auto، تكيف هواء مزدوج المناطق، شاحن لاسلكي، خاصية المفتاح الذكي لفتح وغلق السيارة بدون مفتاح، فتحة سقف بانوراميه.

تيجو 8 برو تقدم بـ3 فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 525 ألف جنيه، 575 ألف جنيه للفئة الثانية، الثالثة الأعلى تجهيزاً تقدم مقابل 605 ألف جنيه.

فورثينج EVO T5

أعلنت شركة RTC أوتو الوكيل الحصري لعلامة فورثينج التابعة لـ «دونج فينج» الصينية، عن السيارة T5 EVO الجديدة، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، خلال الشهر الجاري.

تقدم T5 EVO الجديدة بـ4 فئات وتعتمد على محرك تربو 4 سلندر سعة 1500 سي سي، مع ناقل حركة DCT من 7 سرعات أوتوماتيك بقوة 197 حصان وعزم دوران 285 نيوتن متر.

تتسع السيارة إلى 5 ركاب، مع خزان وقود سعة 55 لتر، تستهلك في المتوسط 6.6 لتر لكل 100 كم . كما تتسارع السيارة الي 100 كم في الساعة في 9.5 ثانية. كما تأتي السيارة بالجر بنظام الجر الأمامي للعجلات.

السيارة الجديدة تقدم بمقاعد جلدية، كما يمكن تعديل عجلة القيادة الجلدية يدويًا بالإضافة إلى ذلك، تستخدم السيارة الجديدة تصميمين للشاشات مقاس 10.25 بوصة، ويمكن للشاشتين التفاعل مع بعضهما البعض.

ويمكن أن يدعم نظام الوسائط المتعددة وظائف التحكم مثل الملاحة وتكييف الهواء وفتحات السقف ونوافذ السيارة.

وتأتي السيارة الجديدة بوسائل أمان تشمل مراقبة ضغط الإطارات، الفرامل المانعة للانغلاق ABS ، التحكم في ثبات الجسم ، حساسات خلفية ، كاميرا خلفية توفر رؤية بانوراميه 360 درجة .

كما يتوفر بالسيارة نظام تحذير من مغادرة المسار، والمساعدة في الحفاظ على المسار، والتعرف على إشارات المرور على الطرق، والتحذير من الاصطدام الأمامي.

ووفقًا للمعلن من الوكيل المحلي، تبدأ أسعار السيارة 490 ألف جنيه، والفئة الثانية بسعر 535 ألف جنيه، والفئة الثالثة بسعر 550 ألف جنيه، والفئة الرابعة بسعر 555 ألف جنيه.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان